Booking.com

تحتفل العاصمه الكوريه الجنوبيه “سيؤول” اليوم “بمهرجان الألعاب النارية العالمية” والذي يعد أكبر حدث سنوي  في سيول وذلك ب100 ألف طلقة نارية في حديقة نهر هان بحضور أكثر من مليون شخص ابتداء من الساعة السابعة مساءا.

 ويقام مهرجان الالعاب الناريه في منطقه يويدو، وهي مركز الاعمال والاعلام في المدينه. ومن المقرر ان يقدم مصممي الالعاب الناريه في كوريا الجنوبية إبداعاتهم بمشاركه مصممين اخرين في كندا، واليابان، وفرنسا.

سماء سيؤول تتزيين بالأضواء احتفالا بمهرجان الألعاب النارية العالمية

يقام مهرجان الالعاب الناريه في منطقه يويدو، وهي مركز الاعمال والاعلام في المدينه

ويسعي المصممون الكنديون الي عرض ألعاب ناريه بشكل لهب تقع من السماء، فيما ينتظر من اليابان أن تطلق حديقة يابانية في السماء، وتهدف فرنسا الي اشعال السماء بالاضواء بمرافقه موسيقي الاوبرا.

 ونظرا لتكدس المرور المتوقع، يجب على الزوار استخدام وسائل النقل العام للوصول الى المهرجان.

 وصرح مجلس بلدية سيئول اليوم الثلاثاء إنه يمنع دخول السيارات في بعض الطرق على ضفة نهر هان تحسبا من اندفاع عدد كبير من المتفرجين الى المنطقة في يوم المهرجان ، خاصة سيمنع دخول السيارات إلى حديقة نهر هان ذهابا وإيابا.

 وقال مدير العمليات في مهرجان الالعاب الناريه هي جاي كيم ان “هذا الحدث هو الاكبر في سيؤول”، مضيفاً: “لدينا اكثر من مليون شخص سيجتمعون في بقعه واحده، لمشاهده حدث واحد في يوم واحد … ليس هناك اي شيء يضاهي حجم ذلك.”

 يذكر أن سيئول هي عاصمة كوريا الجنوبية، وتقع على نهر الهان شمالي غربي البلاد على بعد 50 كم (30 ميلاً) إلى الجنوب من الحدود الكورية الشمالية. والمدينة عاصمة كوريا الجنوبية منذ عام 1948. ويبلغ عدد سكان سيئول ما يزيد عن 10 ملايين نسمة، مع المناطق المحيطة يكون عدد سكانها 23 ميلون وبذلك هي أكبر مدينة في كوريا الجنوبية وإحدى كبرى المدن العالمية من حيث الكثافة السكانية، ومساحتها 605.39 كم²، وهي أصغر من لندن ونيويورك، وهي إحدى أكثر مدن العالم اكتظاظاً بالسكان.

 في فترة الاستعمار الياباني في مطلع القرن العشرين، تغيرت الكثير من أجزاء المدينة التاريخية والتقليدية. وقد دمرت المدينة بالكامل في الحرب الكورية تقريباً، ولكن النهضة السياسة والاقتصادية في الستينات والسبعينات ساعدت على إعادة بناء المدينة بشكل سريع للغاية. في التسعينات، استعيدت بعض المباني التاريخية الهامة، بما في ذلك أحد القصور الملكية التابعة لسلالة جوسون.

ويعد مناخ كوريا متوسط بين المناخ القارّي والمحيطي. و لكل فصل من الفصول الأربعة مميزات حيث يتميز فصل الصيف بالحرارة والرطوبة العالية بينما يمتاز فصل الشتاء بالبرودة والجفاف.

شارك برأيك