Booking.com

كشفت مدينة سيول الكورية يوم 21 مارس الحالي النقاب عن أكبر عوامل الجذب السياحي وخاصة في مجال التسوق بالمدينة عبر الافتتاح الرسمي لمبني ميدان وحديقة دونج داي مون ديزاين بلازا DDP.

South Korea New Landmark Controversy-1

ويعد هذا المبنى ذات التصميم الفريد من نوعه أكبر مبنى ثلاثي الأبعاد في العالم

ويعد هذا المبنى ذات التصميم الفريد من نوعه أكبر مبنى ثلاثي الأبعاد في العالم ، حيث يبدو التصميم الخارجي للمبنى وكأنه سفينة فضائية عملاقة حقيقية، ولعل الناظر إليه سيشعر بأنه جزءا من المنظر الطبيعي نفسه.

 وقالت زها حديد المهندسة المعمارية العراقية البريطانية التي صممت المبنى وأول امرأة تحصل على جائزة بريتزكر المرموقة للهندسة المعمارية عام 2004 “كانت أفكار التصميمات تقوم على أساس المزج بين الهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية المحيطة به، وقد نفذ البناة بإخلاص هذه الفكرة، وهو ما قاد إلى ظهور هيكل ضخم غير مألوف”.

وأكبر مميزات مشروع DDP هو أن أشكالا مختلفة تظهر أمامك مهما كانت الاتجاهات التي تنظر إليها، إلا أن هذا الطابع المعقد للتصميم الفني يضم أيضا سطحا بسيطا مغطى بآلاف من ألواح الألومينيوم من اللون نفسه.

تكلف بناء المشروع  451 مليون دولار مليار، والمبنى به ثلاثة طوابق تحت الأرض وأربعة فوق الأرض ، ومساحته تغطي 85 ألفا و320 مترا مربعا ، وبه قاعات للمؤتمرات ومساحات للعرض واستوديوهات ومراكز للأعمال ومنشآت أخرى، كما يضم المبنى متحفا، ومختبر التصميم وقاعة الفن.

وسيتم عرض الكنوز الوطنية واللوحات، جنبا إلى جنب مع معرض تصميم أعمال زها حديد، في ثمانية معارض مختلفة في الموقع.

South Korea New Landmark Controversy-2

ولا يوجد في المبنى أعمدة في الداخل ، وهو يتألف من منحنيات لا نهائية

ولا يوجد في المبنى أعمدة في الداخل ، وهو يتألف من منحنيات لا نهائية.والسطح الخارجي لمشروع DDP مغطى بلوحات ألومينيوم عددها 45 ألفا و133 لوحا ، وكل واحد منهم يختلف عن الآخر.

 كجزء من اتجاه سيول لعرض الرمز الجديد، فقد تم تخصيص خدمة مباشرة بالحافلات العامة وحافلات المطار لزيارة مشروع DDP.

وقد ذكر المسئولون إن المبنى الجديد سيكون مفتوحا يوميا لمدة 24 ساعة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الزائرين سواء المحليين أو الأجانب لتفقد هذا الصرح الفريد عالميا.

DDP

المبنى الجديد سيكون مفتوحا يوميا لمدة 24 ساعة

شارك برأيك