Booking.com

نجح طيران أديل بتشغيل أول رحلة جوية في سماء المملكة بطاقم نسائي بالكامل، حيث تعد هذه المرة الأولى على مستوى شركات الطيران الوطنية تحلق فيها طائرة سعودية جميع كوادرها نسائية و(بدون تدخل رجل).

وسُجل الحدث التاريخي لصالح الرحلة ذات الرقم (F3117) بطائرة من طراز ايرباص نيو 320، والتي أقلعت بطاقم نسائي بالكامل في قمرة القيادة مكون من قائدة الطائرة الكابتن ميلاني ويدلر سويسرية الجنسية ومساعد قائد الطائرة السعودية الكابتن يارا جان، إضافة الى طاقم الخدمة الجوية بالكامل والبالغ عددهم 5 مضيفات منهن 3 سعوديات.

وقد  غادرت الرحلة صباح يوم الخميس 19 مايو 2022م بحمولة كاملة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض متجهةً الى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وذلك في تمام الساعة 11:25 صباحاً.

هذا، وكان طاقم الرحلة الاستثنائية قد رحبن بجميع المسافرين على متن الرحلة التاريخية، حيث وجهن لهم كلمات رقيقة من خلال مكبر الصوت الداخلي أكدن من خلالها على أنه حدث غير مسبوق يحدث لأول مرة في المملكة.

يذكر طيران أديل، قد انفرد سابقاً في تحقيق العديد من الانجازات و المبادرات في مجال تمكين المرأة في العمل بمجال الطيران منها فتح الشركة لاول مرة على مستوى المملكة المجال أمام الفتيات السعوديات لشغر وظيفة ملاح جوي، كما تم تعيين أول فتاة في وظيفة قائد طائرة، إضافة إلى تعيين أول فتاة في منصب مدير مناوب بالمطار وغيرها من المناصب القيادية والهامة بالشركة ولازالت المبادرات مستمرة.

شارك برأيك