Booking.com

بدأت دبي العد التنازلي لانطلاق عشرات الفعاليات الترفيهية مع بداية الدورة السابعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق، الذي يبدأ في الخامس من يناير الجاري وحتى الخامس من فبراير 2012، تحت شعار “عالم واحد.. عائلة واحدة”.

ويبدأ المهرجان مساء يوم الخميس المقبل بعرض متميز للألعاب النارية لمدة خمس دقائق يمتد على مسافة ستة كيلومترات عبر خور دبي بدءا من معبر الخليج التجاري وصولاً إلى “منطقة البستكية”، بشكل متناغم مع إيقاعات أغنية المهرجان “دبي دانة الدنيا”، وسيتمكن الزوار في أماكن مختلفة من دبي من متابعة العرض عبر الشاشات.

150 فعالية ترفيهية وثقافية

ويعد مهرجان دبي للتسوق زواره بأكثر من 150 فعالية تتنوع بين الفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية، مما يُعبر عن شعار هذه الدورة “دبي تتألق في مهرجانها”.

مهرجان دبي للتسوق 2012
“دبي تتألق في مهرجانها”.. شعار مهرجان دبي للتسوق 2012

وتشكل الكرنفالات أحد أبرز الفعاليات الترفيهية المرافقة للمهرجان، وخلال الموسم الحالي سيكون “إعمار بوليفارد” الوجهة المضيفة لكرنفالات دبي حيث سيشهد خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع مشاركة المئات من المهرجين والمؤدين من جنسيات مختلفة ليشكلوا تظاهرة احتفالية، بجانب حفلات “ليالي دبي”.

وتتميز هذه الدورة من مهرجان دبي للتسوق بدخول مناطق جديدة مثل “فستيفال بروميناد” في دبي فستيفال سيتي حيث تصدح الموسيقى ويتجول مجموعة من مقلدي الشخصيات الشهيرة، فضلاً عن شوارع المهرجان الرئيسة مثل شارع الرقة الذي سيتضمن سيرك “مونت كارلو” والعروض البهلوانية، وشارع السيف بعروض تبرز حضارات وثقافات شعوب من مختلف أنحاء العالم، وتجربة تسوق وسط أجواء تقليدية.

وفي “واحة السجاد” في مركز معارض المطار سيُتاح للزائر مشاهدة مجموعة تفوق 150 ألف سجادة بمختلف الألوان والتصاميم من مختلف أنحاء العالم، ومن بلاد عريقة في صناعة السجاد مثل إيران ولبنان وسوريا والأردن وتركيا. كما يوفر مخيم المهرجان البري الذي ينظم في منطقة “الورقاء 4” أجواء رائعة تعيد الزوار إلى الطبيعة، ويركز على التراث الشعبي الإماراتي حيث يمكن للزوار ركوب الجمال والخيول وحضور استعراضات ترفيهية تراثية.

من عروض الألعاب النارية في مهرجانات دبي للتسوق
من عروض الألعاب النارية في مهرجانات دبي للتسوق

أما “القرية العالمية” فهي الوجهة العائلية المثلى حيث تلتقي ثقافات العالم في بقعة واحدة وتتنافس في عرض موروثها الحضاري من فلكلور ورقصات شعبية وعروض مسرحية ومنتجات يدوية وأطعمة شعبية.

فرصة للتسوق

ويمثل المهرجان فرضة للتسوق؛ حيث تشارك معظم محلات التجزئة ومراكز التسوق في دبي البالغ عددها أكثر من ستة آلاف محل وحوالي 70 مركز تسوق لتقدم تخفيضات على مختلف أنواع البضائع والخدمات تصل أحيانا إلى 75 في المائة، إلى جانب سحوبات متنوعة منها: “سحوبات نيسان الكبرى” التي تتيح 32 شخصا الفوز بسيارات نيسان من ثمانية طرز مختلفة يومياً، و”سحوبات الذهب الكبرى”، و”سحوبات إنفينيتي الكبرى” على سيارات انفينيتي وجوائز مالية، وغيرها تقدمها مراكز التسوق والمحال التجارية المشاركة والرعاة.

[ad#Ghada200x200]

شارك برأيك