Booking.com

أعلن فندق “غلوريا دبي” عن إطلاق مبادرة “الإمارات تقرأ.. مكتبة غلوريا”، التي تهدف إلى تحفيز السائحين ونزلاء الفندق للقراءة، وذلك في إطار الإستجابة لمبادرة “عام 2016.. عام القراءة”، والتي أطلقها سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، بهدف تأسيس جيل جديد من العلماء والمفكرين والباحثين والمبتكرين.

وأوضح فريدي فريد المدير العام الإقليمي لفنادق غلوريا أن مكتبات غلوريا هي الأولى من نوعها في المنطقة، التي تقام في فنادق لجذب السائحين وزوار المدنية والمقيمين فيها والمواطنين، تحفيزاً لهم على القراءة والإطلاع على أحدث وأعرق الكتب، مشيراً إلى أن فنادق غلوريا فخورة بكونها أول فنادق تلبي دعوة “عام القراءة”.

وأضاف فريد أن المكتبات التي تم تدشينها في بهو فندقي “غلوريا” و”ياسات غلوريا” في شارع الشيخ زايد، تحوي أكثر من 150 كتاباً متنوعاً في العلوم والأدب والثقافة والرياضة والاقتصاد والاجتماع، موزعة على نادي الأطفال، وحمام السباحة والمطاعم.

وعلق الدكتور غيث هامل آل غيث نائب رئيس شركة الغيث القابضة -المؤسسة لفندق غلوريا- قائلاً أن المبادرة تأتي إستجابة لمبادرة “عام 2016.. عام القراءة”، وإلتزاماً بتوجيهات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، بإطلاق مبادرات وطنية تعمل على ترسيخ القراءة عادة مجتمعية دائمة في دولة الإمارات وبين أجيالها القادمة.

وأشار غيث إلى أن مبادرة “الإمارات تقرأ.. مكتبة غلوريا” تقوم على توفير كتب عن تاريخ وتراث وحضارة دولة الإمارات، ليطلع عليها النزلاء من مختلف أنحاء العالم، لافتاً إلى أن المبادرة توفر كتباً بالعربية واللغات الشائعة، بما يضمن وصول المحتوى للسائحين من مختلف الجنسيات.

شارك برأيك