Booking.com

من الغريب جداً أن تفتتح شركة أسلحة متجراً للتذكارات، وليس ذلك فحسب، وإنما في المطار أيضاً!، وهذا المتجر ليس لأي شركة أسلحة وإنما هي “كلاشنيكوف”.

متجر كلاشينكوف 3

فقد كشفت شركة “كلاشنيكوف” أشهر شركات تصنيع الأسلحة في العالم، والتي سلحت ببنادقها الشهيرة القوات الروسية على مدى 70 عاماً، عن متجرها للأسلحة التذكارية في مطار “شيريميتييفو” أكبر مطارات العاصمة الروسية موسكو.

وقالت “كلاشنيكوف” في بيانٍ لها أن متجرها سيعرض نماذج من أسلحة بلاستيكية مقلدة طبق الأصل من منتجاتها، وأنها افتتحت هذا المتجر في المطار خصيصاً لأنها تتوقع أن يكون لدى السائحين رغبة في الحصول على هدايا تذكارية منها عند قدومهم إلى روسيا، وأن تكون أسلحتهم آخر ما يحمله المسافر من التذكارات من بلادهم.

ويعرض المتجر رشاشات وبنادق ومسدسات تحاكي الأسلحة الحقيقية ولكنها لا تشكل أي خطر أمني، بالإضافة إلى أدوات صيد وأقلام وحقائب ومظلات وقبعات وأزياء مموهة وقمصان كتب عليها عبارة “أنا أحب كلاشنيكوف”.

متجر كلاشينكوف

وقال فلاديمير ديمترييف مدير تسويق شركة كلاشنيكوف في بيان صحفي: “كلاشنيكوف إحدى أشهر الماركات التي تتبادر إلى أذهان الناس في أنحاء العالم عندما يسمعون شيئا عن روسيا، لذا يسعدنا أن نتيح الفرصة للجميع لأن يأخذوا تذكارا من روسيا يحمل علامة شركتنا”.

ومن جانب آخر، قال مسئولو المطار أن المتجر في مكان منفصل عن صالات الركاب، في الجزء المرتبط بخط السكك الحديدية في مجمع المطار، وأن الأجهزة الأمنية تتابع هذا الأمر ومن غير المستبعد إصدار تعليمات حول كيفية بيع هذه المنتجات في حال سبب هذا الأمر أي مشكلات.

الجدير بالذكر أن القوانين الروسية تحظر بشدة حيازة الأسلحة النارية وتطبق المطارات الروسية قواعد هي الأكثر صرامة في أوروبا.

شارك برأيك