Booking.com

على الرغم من الثقافة الغنية والمعالم الأثرية الكبرى والشواطئ القريبة، فإن لشبونة ليست كبقية مدن أوروبا فيما يخص أرتفاع الأسعار، حيث اكتسبت عاصمة البرتغال مزيدا من الاعتراف بكونها الخيار المفضل للمسافرين من محدودي الميزانية وذلك خلال حفل توزيع جوائز سوق السفر العالمي الذي انعقد في لندن مؤخرا.

لشبونة تفوز بلقب أفضل مدينة لمحدودي الميزانية في سوق السفر العالمي

جاءت الجائزة تقديرا للخيارات الممتازة التي توفرها لشبونة للمسافرين الباحثين عن التكلفة المخفضة

 وقد جاءت الجائزة تقديرا للخيارات الممتازة التي توفرها لشبونة للمسافرين الباحثين عن التكلفة المخفضة، مع توفيرها الكثير من أماكن الإقامة بأسعار معقولة وكذا أماكن تناول الطعام، وكذلك العديد من عوامل الجذب المجانية .

 فعند النظر في تكلفة وجبات الطعام، والمشروبات، ومشاهدة المعالم السياحية، والسفر والإقامة، تأتي لشبونة أقل تكلفة بمقدار النصف تقريبا من أمستردام وروما وفقا لأخر احصائيات عام 2013، والتي أكدت أنه يمكن لزوار مدينة لبشونة دفع 82 جنيه استرليني فقط للإقامة لمدة ليلتين في فندق من الفنادق المركزية، مع اختيار وجبة رئيسية متوسطها 37،38 جنيه أسترليني ما يجعل لشبونة أفضل مدينة مثالية لمحدودي الميزانية في منطقة اليورو.

 وأثنت لشبونة فوزها بجدارة بهذا اللقب بفضل ما تمتلكه من مناطق جذب سياحي منخفضة التكلفة، ومطاعم وفيرة ومنتجعات شاطئية شعبية يمكن الوصول إليها بواسطة وسائل النقل العامة في 30 دقيقة فقط.

وما زالت لشبونة التي بُنيت على 7 تلال بجانب نهر التاجوس، وحظيت بوفرة أشعة الشمس المشرقة – مكانًا للتجول، والأنشطة، كما أنها ما زالت تحظى أيضًا بروائع العالم القديم. ففي كل ركن منها، يمكنك أن تجد المباني البسيطة ذات النقوش القرميدية القديمة، الباقية آثارها على واجهات المباني، والتي ما زالت حتى وقتنا الحالي تبهر الناظرين إليها. وستغادر هذه المدينة بشوق العودة إليها من جديد، ومن يدري فربما تتغنى فيها من السعادة والابتهاج.

 

شارك برأيك