Booking.com

صرح عبدالله الخريف المتحدث الرسمي باسم هيئة الطيران المدني السعودي أن مشروع توسعة مطار حائل قيد الدراسة والتطوير، وأن العمل جارٍ حالياً على ترخيص مطار حائل من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو”، ليكون خامس مطار دولي في السعودية.

وقد تقدم المطار للمنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو” بهدف الحصول على رخصة دولية، ويجري العمل خلال الشهر الحالي على الانتهاء من تعديل الملاحظات لاستيفاء جميع المعايير الدولية المنصوص عليها في التشريعات الخاصة بترخيص المطارات والمتطابقة مع معايير المنظمة الدولية.

وقال عبدالله الخريف أن مشروع التوسعة التي لم تتضح تفاصيلها بعد، لن يتم إعتمادها من قبل هيئة الطيران المدني السعودية إلا بعد الحصول على الترخيص رسمياً، الذي توقع الحصول عليه خلال شهر أغسطس الجاري.

واضاف أن مطار حائل يتسع لسبع طائرات ويحتاج إلى خمسة مواقف إضافية، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى والثانية من تطوير المطار ليصبح محورياً لا تحتاجان إلى إضافات، ولا سيما أن الصالات والخدمات المساندة حاليا تستوعب حجم المسافرين، بينما في المرحلة الثالثة يستوجب التطوير والتوسعة للمطار في خطة ستتضح خلال الأشهر الستة المقبلة.

ورجح عبدالله الخريف اتخاذ هيئة الطيران المدني قرارا بهذا الشأن خلال العام المقبل، لافتاً إلى أن مشروع تطوير مواقف السيارات في مطار حائل تمت ترسيته أخيرا على إحدى الشركات، وسيتم إعلانه رسميا نهاية الأسبوع الجاري وتسليم الشركة الموقع للبدء بالعمل.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمطار حائل الذي أنشئ عام 1394هـ ستة ملايين متر مربع، يستفيد المطار بما يقارب 160 ألف متر مربع من إجمالي المساحة، كصالات الركاب وكبار الزوار والدرجة الأولى ورجال الأعمال، وكذلك ساحات وقوف الطائرات ومباني الخدمات الجوية مثل برج المراقبة ووحدات الإطفاء والإنقاذ والممرات الجوية ومحطات وقود الطائرات.

شارك برأيك