Booking.com

اظهرت بيانات رسمية ارتفاع عدد السياح الدوليين حول العالم الى 494 مليون سائحا في النصف الاول من العام الحالي 2013 ما يمثل ارتفاعا قدره خمسة في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

منظمة السياحة العالمية .. السياحة الدولية تفوق التوقعات في النصف الاول من عام 2013

اظهرت بيانات رسمية ارتفاع عدد السياح الدوليين حول العالم الى 494 مليون سائحا في النصف الاول من العام الحالي 2013

وقالت منظمة السياحة العالمية التي تتخذ من العاصمة الاسبانية مدريد مقرا لها في بيان اليوم ان ذلك يتجاوز التوقعات المبدئية بارتفاع نسبة السياحة بمعدل يتراوح بين ثلاثة الى اربعة في المئة في الاشهر الستة الاولى من عام 2013 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2012.

واضافت ان نمو عدد السياح بمقدار 25 مليون سائح خلال النصف الاول من العام الحالي يظهر ان السياحة اضحت جزءا من انماط الاستهلاك لدى عدد متزايد من الاشخاص في الاقتصادات الناشئة والمتقدمة على السواء.

واوضحت ان ذلك يسلط الضوء على تقييم قطاع السياحة بالشكل المناسب باعتباره احد الركائز الاساسة للتنمية الاقتصادية ومحركا للنمو الاقتصادي وللصادرات وتوفير وظائف العمل.

ولفتت المنظمة الى ارتفاع معدلات السياحة الدولية الى اوروبا بمعدل خمسة في المئة في النصف الاول من العام الحالي مقارنة بمستوياتها المسجلة في النصف الاول من العام الماضي رغم استمرار الصعوبات المالية.

وأشارت في الوقت نفسه الى ارتفاع عدد السياح الى منطقة آسيا والمحيط الهادئ بمعدل ستة في المئة والى الامريكيتين بمعدل اثنين في المئة وافريقيا بمعدل اربعة في المئة.

وذكرت ان السياحة في منطقة الشرق الاوسط تعافت بعد عامين من النمو السلبي بمعدل 13 في المئة حتى شهر يونيو الماضي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

واوضحت ان الصين وروسيا كانتا اهم سوقين مصدرين للسياحة العالمية خلال الاشهر الستة الاولى من العام وانهما تتصدران ايضا سلم الانفاق السياحي الدولي.

وأضافت ان الانقاق السياحي الدولي للسياح الصينيين ارتفع بمعدل 31 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي والروس بمعدل 22 في المئة يليهم السياح البرازيليون بمعدل 15 في المئة.

شارك برأيك