Booking.com

أظهرت أرقام أولية صادرة عن منظمة الطيران التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن تسجل شركات الطيران العالمية أرباحاً قياسية العام الجاري تصل إلى 60 مليار دولار.

وقالت المنظمة الدولية للطيران المدني، التي تمثل نحو 1400 شركة خطوط جوية تجارية في العالم، إن زيادة عدد المسافرين بنسبة 6.4% مقارنة مع عام 2014، والتراجع في أسعار وقود الطائرات بنسبة 40%، ساهمتا في زيادة الأرباح.

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، قال في وقت سابق هذا الشهر، إن تراجع أسعار النفط والطلب القوي على السفر سيعززان أرباح شركات الطيران مجدداً في 2016.

وازدهر الطلب على السفر في 2015 بفضل تحسن الاقتصادات، وتراجع أسعار الوقود، ما عزز الإنفاق، ولاسيما على الرحلات الترفيهية، حيث بلغ عدد المسافرين خلال العام الجاري 3.5 مليارات مسافر، وستصدر منظمة الطيران الأرقام النهائية في يوليو/تموز عام 2016.

وأشارت المنظمة أيضاً إلى أن: “تزايد عدد الشركات ذات التكلفة المنخفضة في الاقتصادات الناشئة ساهمت في زيادة الأرباح الإجمالية”.

وبالنظر إلى عام 2016، توقعت المنظمة أن يؤدي مزيد من الانخفاض في أسعار النفط والتحسن في الاقتصاد العالمي “إلى استمرار الاتجاه التصاعدي لحركة المسافرين والأرباح”.

شارك برأيك