Booking.com

تطور مطارات أبوظبي مدينة متكاملة في محيط مطار أبوظبي الدولي, وتضم مرافق سكنية وتجارية وفندقية ولوجستية في إطار دعم التنويع الاقتصادي للعاصمة عبر إيجاد منطقة أعمال حيوية جديدة تؤسس لجعل أبوظبي مركزاً لوجستياً عالمياً.

المبنى التجاري الجديد

مطارات أبوظبي وضعت أمس حجر الأساس للمبنى التجاري الجديد

وتوقع محمد عبد الله البلوكي الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات أبوظبي أن يتم الإعلان عن المخطط الشمولي لـ”المدينة التجارية لمطار أبوظبي” بنهاية العام المقبل إذ ما تزال قيد الدراسة والتخطيط.

وقال البلوكي إن حكومة أبوظبي منحت مطارات أبوظبي الأراضي المحيطة بالمطار لاستثمارها وتخطيطها تجارياً لإنشاء مدينة متكاملة.

وحصلت مطارات أبوظبي على ثلاث مناطق من الحكومة هي منطقة الفلاح بمساحة 8,3 مليون متر مربع, والتي ستضم مرافق سكنية وترفيهية وفنادق وخدمات مختلفة, ومنطقة أخرى ستضم المشاريع التجارية, وتبلغ مساحتها 986 ألف متر مربع, والمنطقة اللوجستية التي تبلغ مساحتها الإجمالية 915,5 ألف متر مربع.

وداخل المنطقة اللوجستية أنجزت مطارات أبوظبي “منطقة الخدمات اللوجستية” على مساحة 144,4 ألف متر مربع, وبدأت بتشغيل 85٪ منها إضافة إلى تشغيل 79% من مركز الأعمال كما قامت مطارات أبوظبي أمس بوضع حجر الأساس للمبنى التجاري الجديد.

وقال توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي خلال حفل التدشين إنه سيتم إنجاز المبنى التجاري, الذي يعد أهم مكونات المرحلة الأولى من المدينة التجارية والواقع قبالة المبنى رقم 3 في الربع الأول من عام 2015.

وسيحصل جميع المستأجرين في منطقة الخدمات اللوجستية ومركز الأعمال والمبنى التجاري الجديد على مجموعة واسعة من الخدمات من ضمنها تسجيل الشركات والترخيص والتأجير وتسريع إجراءات التأشيرات للموظفين, وكل ذلك في بيئة واحدة ومتكاملة.

وستحصل الشركات كذلك على إعفاءات من الضرائب والرسوم إضافة إلى حق الأجانب بالتملك وتحويل رأس المال والأرباح إلى البلد الأم.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود مطارات أبوظبي الدؤوبة لدعم الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي التي ترتكز على تنويع الموارد الاقتصادية, وتأكيداً على التزام الشركة بالمضي قدماً في مشروعاتها والتأسيس لمنطقة أعمال حيوية متمحورة حول مطار أبوظبي الدولي.

وتضم “المدينة التجارية لمطار أبوظبي” ثلاث منشآت وخدمات رئيسية حالياً هي منطقة الخدمات اللوجستية ومركز الأعمال والمبنى التجاري الجديد حيث سيكون المبنى الجديد المكّون الرئيسي فيها.

وستسهم هذه المبادرات المبتكرة في تطوير مستقبل منطقة الأعمال المحيطة بمطار أبوظبي الدولي حيث يمكن للشركات تأسيس مقار لها ضمن بيئة متكاملة وعصرية تضم مرافق تشغيلية وسكنية وترفيهية وأخرى للتسوق.

وستكون الشركات قادرة على إطلاق أعمالها بمتطلبات محدودة, والعمل بصورة مباشرة عبر المنشأة المزودة بجميع الخدمات اللازمة, وتشتمل هذه المنشآت على مكاتب مخدّمة بالكامل, ومخازن عالية الجودة, ومركز خدمة عملاء متكامل.

وقال دوغلاس “تهدف استراتيجية مطارات أبوظبي إلى المساهمة بفاعلية في جعل أبوظبي مركزاً دولياً للخدمات اللوجستية من خلال الاستفادة من قوتها الاقتصادية وموقعها الاستراتيجي إضافة إلى تقديم منتج وخدمات فريدة تمتاز بالكفاءة والتنافسية من حيث الكلفة وتلبية احتياجات العملاء”.

وأضاف أن “المبنى التجاري التابع للمدينة التجارية لمطار أبوظبي سيمكن الشركات الدولية من الاستفادة من الإمكانيات الهائلة لسوق أبوظبي واجتذابها لتأسيس مقار لها في بوابة العاصمة, وخلق فرص شراكات جديدة ومجزية إلى جانب توفير اتصال لا مثيل له مع جميع أنحاء العالم”.

وتبلغ للمساحة الإجمالية للمبنى التجاري 28 ألف متر مربع والمساحة المبنية 11 ألف متر مربع.

شارك برأيك