Booking.com

نجحت شركة الاتحاد للطيران في الاستحواذ على حصص إستراتيجية في عدد من شركات الطيران العالمية بفضل إستراتيجيتها بعيدة النظر, والتي تهدف من خلالها إلى أن تكون الناقل الوطني الأوسع انتشاراً والأكثر قوة بين مختلف شركات الطيران العالمية.

الإتحاد للطيران

الإتحاد للطيران تهدف ان تكون الناقل الإماراتي الأوسع انتشاراً والأكثر قوة

وتفتح عمليات الاستحواذ آفاقاً رحبة من الفرص والمزايا للعملاء وذلك بفضل إمكانية الربط بين شبكة وجهات الاتحاد للطيران مع شبكة وجهات شركاء الحصص مثل أليطاليا وطيران برلين والخطوط الجوية الصربية والاتحاد الإقليمية وجيت آيروايز وفيرجن أستراليا وطيران سيشل وآير لينغوس وكيه إلى إم آير فرنسا”.

تتبنّى الاتحاد للطيران استراتيجية حصيفة تعتمد على الاستثمار في حصص شركات الطيران الأخرى, والتي بدأتها خلال عام 2011.

وقد أعرب جيمس هوغن رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران عن توقعاته في وقت سابق إبرام مزيد من استثمارات الحصص لتمضي الشركة قدماً نحو تعزيز حضورها على المستوى العالمي استناداً إلى توسيع شبكة الوجهات وتوطيد علاقات الشراكة الإستراتيجية.

وأضاف هوغن في حينه: “لا تستطيع أي شركة بمفردها تعزيز حضورها في كل مدن العالم, ولذا فإن علاقات الشراكة تُمثل كلمة السر وراء مزيد من النمو والنجاح, ولا ريب أن الاستثمارات التي نقوم بها لا تعود بالنفع على الاتحاد للطيران فحسب, بل تمتد فوائدها إلى ضيوف الشركة في قطاع الركاب والشحن, وسندرس إجراء مزيد من الاستثمارات الإستراتيجية إذا أثبتت جدواها وحققت قيمة إضافية”.

وأضاف هوغن: “بفضل استثمارات الحصص, يمكن الحصول على مكاسب وفوائد لتنسيق الأنشطة والتكاليف, وهو ما تعجز عنه التحالفات العتيقة حيث تُركز الأخيرة بصورة أساسية على الفوائد المرتبطة بشبكة الوجهات والعائدات, وينفرد تحالف الاتحاد للطيران بتوفير مكاسب أكثر وأشمل للشركاء مثل خفض التكاليف عبر مشاركة الموارد وأنشطة المشتريات المشتركة”.

وأعلنت الاتحاد للطيران وشركة “أليطاليا” مؤخراً إبرام اتفاقية تنفيذية لصفقة هائلة بلغت قيمتها 1758 مليون يورو تسعى من خلالها إلى تجديد شركة “أليطاليا”, وتعزيز قدرتها التنافسية وصولاً إلى الربحية المستدامة.

وسيعمل الناقل الوطني الإيطالي بعد إعادة الهيكلة على وضع خطة أعمال إستراتيجية شاملة تصبو إلى تسيير وجهات جديدة طويلة المدى من روما وميلانو وتجديد العلامة التجارية للشركة مع تعزيز الاهتمام بترويج قطاع السياحة والتجارة الإيطالي, وبفضل هذه الاتفاقية سيحظى المسافرون الإيطاليون بباقة واسعة من الوجهات الجديدة في حين تسهم خدمات الربط العالمية في النهوض بقطاع السياحة الوافدة إلى إيطاليا.

شارك برأيك