Booking.com

ظهرت في الربع الثاني من هذا العام بروتوكلات جديدة ساهمت في تقديم شبكة اتصال لاسلكية “واي فاي” بمستوى جيجابت, والاستجابة لزيادة كثافة الأجهزة وعددها والتطبيقات الذكية التي تتطلبها شبكات “واي فاي” داخل طائرة تحمل أكثر من 300 راكب.

بروتوكول لا سلكي جديد يمنح الطائرات سرعات إنترنت فائقة

بروتوكول 802.11ac يستوعب كثافة البيانات وتعدد الأجهزة الذكية

أكدت “أروبا نيتوركس” الشركة العالمية الرائدة في حلول الشبكات الخاصة بالمستخدمين وحلول التنقل الآمنة، أن أقسام تقنية المعلومات في الخطوط الجوية العالمية تواجه تحديات العدد الهائل من الأجهزة التي تتصل بالإنترنت والشبكة في آن واحد إلى جانب زيادة في كثافة وضوح شاشات تلك الأجهزة, ويسهم السببان السابقان في عدم كفاية سعة الشبكة اللاسلكية “واي فاي”.

كما تواجه إدارات أقسام تقنية المعلومات في الشركات مشكلات الأجهزة والتطبيقات “التي لا تنتقل بسهولة”, والتي لا تتصل تلقائياً بنقاط نفاذ جديدة وتبقى متصلة بنقطة نفاذ سابقة ما يؤدي بالنتيجة إلى جعل الاتصال بطيئاً وغير متسق ولا يمكن الاعتماد عليه.

وكشفت “أروبا نيتوركس” عن توفر الحلول عبر بروتوكول 802.11ac, والذي يعمل على الاعتماد على الأداء والضغط على الشبكة, وبذلك فمن خلال تقنية “كلاينت ماتش” فإن الأجهزة والتطبيقات التي لا تنتقل بسهولة ستكون متصلة دائماً إلى أفضل نقطة نفاذ أثناء تجوالها ضمن مجال تغطية شبكة “أروبا” اللاسلكية الواسعة, ويضمن الأداء المنشود على جميع الأجهزة النقالة.

ويمكن للبروتوكول الجديد مشاهدة ورؤية لمكالمات الصوت والفيديو في التطبيقات الاجتماعية مثل “فايبر” و”ساكيب”.

شارك برأيك