Booking.com

تحتفل الخطوط السعودية اليوم، بتخريج 113 متدرباً يمثلون الدفعة الثانية من برنامج الابتعاث لدراسة علوم الطيران والدفعة الثامنية من برنامج السعودية لرواد المستقبل، وذلك برعاية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية الدكتور غسان الشبل وحضور مدير عام الخطوط المهندس صالح الجاسر.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تنفذ فيه المؤسسة أكبر برنامج ابتعاث في تاريخها لخمسة آلاف مبتعث لدراسة علوم الطيران ونظم الصيانة والسلامة، في إطار برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ووفق الاتفاقية الموقعة مع وزارة التعليم في هذا الشأن.

وقد أوضح المهندس الجاسرأن انضمام هذه الكوكبة من الخريجين إلى رصيد الخطوط السعودية من الكوادر الوطنية، ترجمة عملية لاستراتيجية المؤسسة في استقطاب وتأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة في مختلف المجالات وفي مقدمتها برنامج علوم الطيران وبرنامج رواد المستقبل.

وقال الجاسر: “الكوادر البشرية هي العصب الرئيسي للخطوط السعودية ولكل مشاريعها التطويري ، وقد وضعت المؤسسة على رأس أولويات خطتها الاستراتيجية “SV2020″ ومبادرات برنامج التحول، الأولوية المطلقة لبرامج استقطاب وإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية في مجال صناعة النقل الجوي، وفق أحدث المواصفات العالمية”.

وتابع: “قد استكمل خريجو الدفعة الثاني لبرنامج علوم الطيران 94 متدرباً دراساتهم النظرية وبرامج تدريبهم العملية في أفضل الجامعات ومراكز التدريب بالولايات المتحدة، وحصلوا بجدارة على رخصة الطيران التجاري، وبعد إتمام تدريبهم بأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، سيتم تعيينهم كمساعدي طيارين بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، كما أتم 19 متدرباً بالدفعة الثامنة من برنامج رواد المستقبل منظومة تدريبية متكاملة تتسم بالشمولية والتنوع”.

شارك برأيك