Booking.com

أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية، المطوّرة لوجهتي “البحر الأحمر” و”أمالا”، استقبال أول رحلة متجهة إلى مطار البحر الأحمر الدولي، قادمة من مدينة الرياض، لتكون هذه الرحلة أول رحلة تهبط في بالمطار.

وقد هبطت الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية السعودية القادمة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض على المدرج الجديد في وقت مبكر من صباح الخميس 21 سبتمبر.

كما سوف تقوم الشركة بتسيير رحلتين أسبوعيًا يومي الخميس والسبت من الرياض إلى وجهة البحرالأحمر، وستتوسع قريبًا لإتاحة الرحلات الإقليمية والدولية.

وتستغرق الرحلة من مطار الملك خالد الدولي في الرياض إلى مطار البحر الأحمر الدولي أقل من ساعتين، ثم تعود للرياض في وقت لاحق من نفس اليوم.

وتنطلق رحلة يوم الخميس من العاصمة الرياض الساعة 10:50 صباحًا، وتعود عند الساعة 1:35 ظهرًا، بينما تغادر الرحلة الأخرى من الرياض أيضًا كل يوم سبت الساعة 12:50 ظهرًا، لتعود بنفس اليوم الساعة 3:35 عصرًا.

ويعتبر موقع مطار البحر الأحمر الدولي في مكان استراتيجي، حيث يبعد مسافة 8 ساعات عن 85% من معظم سكان العالم على متن الطائرة، ومن المقرر يتم العمل على توسعته لاستقبال الرحلات الدولية اعتبارًا من العام القادم.

وكشفت “البحر الأحمر الدولية” أيضًا في نفس لحظة وصول رحلتها الأولى للوجهة، عن العلامة التجارية الجديدة لمطار البحر الأحمر الدولي، ومن المتوقع أن يرى الزوار العلامة التجارية بأشكال مختلفة في نقاط متعددة في المطار، بدءً من مبنى الركاب والزي الموحد للموظفين، حتى مركبات التنقل الكهربائية التي ستنقلهم من المطار إلى وجهتهم المقررة.

ومن المقرر افتتاح 3 منتجعات على البحر الأحمر هذا العام، منهم منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر، إلى جانب المرحلة الأولى من مطار البحر الأحمر.

وسيتم افتتاح 13 فندقًا آخر كجزء من المرحلة الأولى، وعند اكتمالها بالكامل في عام 2030، ستضم الوجهة 50 منتجعًا، تقدم ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية وأكثر من 1000 عقار سكني عبر 22 جزيرة وستة مواقع داخلية.

وستشمل الوجهة أيضًا مراسي فاخرة وملاعب جولف ومرافق ترفيهية وأطعمة ومشروبات ومرافق ترفيهية.

شارك برأيك