Booking.com

أعلنت الخطوط السعودية عن إضافة 4 رحلات أسبوعياً من كل من الرياض وجدة إلى العاصمة البريطانية لندن، ليصبح الإجمالي 14 رحلة أسبوعياً وذلك بعد تخفيف الحكومة البريطانية اشتراطات وإجراءات السفر الاحترازية على المواطنين.

وقالت الخطوط السعودية، في بيان، إن زيادة السعة المقعدية والرحلات بين البلدين جاء بعد جهود الحكومة السعودية في مكافحة الجائحة، والتي تضمنت العديد من القرارات التي أسهمت وبشكل كبير في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وبالتالي المساهمة بشكل مباشر في العودة التدريجية لحركة الطيران.

وأضافت الخطوط السعودية، أنها بادرت إلى ترقية الطائرات المشغلة للرحلات بين المملكة ولندن من بوينج (B787) إلى بوينج (B777) لزيادة السعة المقعدية استناداً إلى المعدل المرتفع للحجز على هذا القطاع الحيوي.

وأوضحت أن السعة المقعدية من الرياض أصبحت أكثر من 7.8 ألف مقعد، ومن جدة ما يزيد على 9 آلاف مقعد لشهر أكتوبر الحالي، تتضمن ما يزيد على 330 مقعداً على الدرجة الأولى، وأكثر من 1.6 ألف على درجة الأعمال، وكذلك أكثر من 15 ألف مقعد على درجة الضيافة.

وأردفت الخطوط السعودية، بأنه يضاف إلى ذلك فسوف تضاف رحلة يومية اعتباراً من شهر ديسمبر القادم، ليصبح عددها 3 رحلات يومياً بمجموع 21 رحلة أسبوعياً.

وأكدت الخطوط السعودية، على أنها تحرص على تطبيق جملة من الإجراءات الوقائية حرصاً منها على سلامة الضيوف والموظفين، بما في ذلك تحصين كافة طاقم الضيافة الجوية والتعقيم المستمر للطائرات الأمر الذي ساهم في عدم تسجيل أي حالة على متن الرحلات.

ودشنت الخطوط السعودية حملة “جا وقتها” التي تهدف للترويج لعودة الرحلات إلى لندن من جانبٍ وكذلك المساهمة في جذب مزيدٍ من الضيوف دعماً للسياحة الداخلية التي تشهد نشاطاً ملموساً خلال الفترة الراهنة.

وذلك بإطلاق اثنتين من حافلات لندن الحمراء المعروفة تحملان شعار الناقل الوطني، وستجوبان أهم المناطق السياحية في الرياض وجدة، حيث ستتوقفان عند الكورنيش في جدة، وفي شارع التحلية بالرياض.

شارك برأيك