Booking.com

كشفت شركة الخطوط الجوية السعودية عن تنفيذ أكبر عمليات تشغيلية في تاريخها، من خلال خطة استراتيجية لموسم الصيف الذي يمثل ذروة التشغيل لعام 2019، ويشمل الإجازة المدرسية وكثافة موسم العمرة خلال شهر رمضان وعيد الفطر وموسم الحج المقبل.

وقالت الخطوط الجوية السعودية في بيان لها، إن الخطة تستمر حتى الأول من شهر سبتمبر 2019، وتتضمن تشغيل أكثر من 77 ألف رحلة داخلية ودولية، سعتها المقعدية أكثر من 16.8 مليون مقعداً.

وأضافت الخطوط أن الخطة تشمل تشغيل رحلات مباشرة إلى 3 وجهات دولية، وجهتان بتشغيل منتظم وهما مراكش وأثينا والوجهة الثالثة موسمية “ملقا”.

وأشارت الشركة، إلى أنها خلال فترة الخطة التي تستمر 123 يوما أكثر من 7.74 مليون مقعداً للقطاع الداخلي عبر 44.25 ألف رحلة بين مختلف مناطق المملكة.

وبلغت حصة القطاع الدولي أكثر من 9.34 مليون مقعداً من خلال نحو 33 ألف رحلة إلى 70 وجهة دولية، وذلك بمعدل يومي للرحلات يصل إلى أكثر من 627 رحلة يوميا للقطاعين الداخلي والدولي سعتها المقعدية تبلغ أكثر من 136.7 ألف مقعداً يوميا.

واستعرض مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، جاهزية المؤسسة ومجموعة شركاتها الخطة الاستراتيجية لذروة الموسم.

وأكد جاهزية واستعداد كافة قطاعات وشركات الخطوط السعودية لتنفيذ أكبر خطة تشغيلية في تاريخ المؤسسة، عبر مضاعفة الجهود وتعزيز الجاهزية لهذه الفترة غير المسبوقة في حجم التشغيل بما تشهده من زيادة كبيرة في أعداد الرحلات وحجم السعة المقعدية على القطاعين الداخلي والدولي وزيادة رحلات العمرة والحج.

ولفت الجاسر إلى أن ذروة التشغيل خلال فترة الصيف وما تشهده من تداخل مواسم العمرة والإجازة والأعياد والحج يمثل مسؤولية مضاعفة وتحدياً كبيراً تعمل الخطوط السعودية على مواجهته، من خلال التخطيط المبكر والجاهزية الميدانية.

شارك برأيك