Booking.com

كشف نائب مساعد مدير عام الخطوط السعودية للمبيعات المباشرة المكلف محمد الكعيد ومدير عام مراكز الحجز والمبيعات الهاتفية أن الخطوط السعودية استحدثت, ومن خلال خدمة “العِلم” نظاماً معلوماتياً حديثاً يمكّن ذوي الاحتياجات الخاصة والعسكريين من شراء التذاكر إلكترونياً دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب المبيعات وإبراز مستندات التخفيض.

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية لا تنوي زيادة أسعار رحلاتها الداخلية دعماً للمواطنين

 وقال الكعيد أمس الخميس على هامش حفل تكريم 26 من الموظفين المتميزين في مبيعات الشرقية للعام 1434هـ إن النظام يعمل من خلال معلومات رقم الهوية الوطنية, والتي بالإمكان تحديثها, ومعرفة بقاء المستفيد طالباً أم موظفاً وغيرها من المعلومات على أن تشغيله قد يتم خلال ثلاثة أشهر.

 وحول استحداث مكاتب جديدة في المنطقة, قال الكعيد إن هناك ثلاثة مكاتب جديدة في كل من قاعدة الملك عبدالعزيز بالظهران, وقاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالجبيل, وكتيبة الدفاع الجوي بأم الساهك, وسوف يتم تشغيلها خلال الأسبوع القادم كما ستتم زيادة العناصر البشرية في مبيعات الدمام, وكذلك مطار الملك فهد الدولي بعدد 12 موظفاً خلال الشهرين القادمين.

 وحول أسعار التذاكر, أكّد الكعيد أنه لا نية لرفعها حرصاً من المؤسسة كونها الناقل الوطني على تحمل جزء كبير من الخسارة, أو ارتفاع تكاليف التشغيل في مقابل ثبات الأسعار دعماً للمواطنين في تنقلاتهم الداخلية عبر مطارات المملكة إلا أن أسعار التذاكر الدولية تخضع لتفاصيل كثيرة من العرض والطلب والتكاليف التشغيلية للرحلات.

وأكّد محمد الكعيد وعي الراكب السعودي حيث ساعدت أنظمة الحجز والإلغاء المتطورة وقص بطاقات صعود الطائرة وحجز المقعد والوجبة عبر الجوال في التشغيل المناسب للرحلات وتقليل نسبة التخلف عن السفر حيث لا يقل معدل الركاب في كل رحلة عن 85 بالمائة, وهو كمعدل عالمي يعد مثالياً جداً.

وحول وجهات الخطوط الجديدة لفت الكعيد إلي أن هناك توجهاً لخدمة أكثر تميزاً لأبنائنا المبتعثين في غرب أمريكا حيث تصل الرحلات الجديدة المباشرة إلى كلٍ من لوس أنجلوس وكندا خلال الربع الأول من 2014 من مطاري الرياض وجدة.

وحول دخول الطيران الأجنبي قال إن ذلك سيساعد الخطوط السعودية في رسالتها, ولا خوف من المنافسة, ولا يوجد أي تأثير مادي, وبالنسبة للرحلات الداخلية فالشركات الأجنبية لا تستطيع أن توفّر السعر الذي تقدمه الخطوط السعودية, ولذلك ليس لدى الخطوط السعودية أي نية لرفع الأسعار مع دخول شركات منافسة بالنسبة للرحلات الداخلية.

ونفى الكعيد وجود أي تلاعب في الأسعار أو حصول إركاب مجاني للمسافرين وقال إن لدى الخطوط السعودية نظاماً محاسبياً دقيقاً, ولا يوجد مجال للتلاعب وخصوصاً في مجال الحجز أو تحصيل المبالغ النقدية حيث تتم كلها آلياً عن طريق نظام سداد.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية العربية السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية, وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي, وتتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها إضافةً إلى فروعها الآخرى مطار الملك خالد الدولي بالرياض, ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة, ومطار الملك فهد الدولي بالدمام, وتقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا, وأفريقيا, وأوروبا, والشرق الأوسط, وأمريكا الشمالية, وكل ثلاث دقايق تقلع طائرة من طائرات الخطوط السعودية.

شارك برأيك