Booking.com

أعلنت شركة سفريات المدينة إحدى شركات مجموعة بوخمسين القابضة والخطوط الجوية العراقية عن بدء تشغيل أول خط طيران مباشر، وتدشين أولى رحلات الخطوط الجوية (الكويت ـ النجف ـ الكويت).

Iraqi-Airways

تشغيل أول خط مباشر بين العراق والكويت بداية لعهد جديد من العلاقات المتميزة بين البلدين

ليكون باكورة التعاون المشترك بعد حصول «سفريات المدينة» على الوكالة الحصرية للخط الأخضر في الكويت.

وقالت المديرة الإقليمية للخطوط الجوية العراقية في الكويت هناء الصمد خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بحضور قيادات وكبار المسئولين في الشركتين إن بدء تشغيل أول خط مباشر بين العراق والكويت بداية لعهد جديد من العلاقات المتميزة بين البلدين، والتي تفتح آفاق جديدة للتعاون المثمر في كل المجالات السياحية والدينية والاستثمارية التي تربط بين البلدين منذ زمن طويلا.

وأضافت انه سيتم إطلاق رحلتين للخطوط الجوية العراقية أسبوعيا يومي السبت والأربعاء على خط (بغداد ـ نجف ـ كويت ـ نجف ـ بغداد) حيث ستكون البداية مع الوعد بزيادة عدد الرحلات مستقبلا.

وتقدمت باسم المدير التنفيذي لمجموعة بوخمسين القابضة عماد جواد بوخمسين وأعضاء سفريات المدينة بالشكر للكابتن مجيد العامري والكابتن بدري اللطيف على تشريفهم لحفل تدشين أولى رحلات الخطوط الجوية من العراق واليه.

من جانبه قال نائب مدير عام الخطوط الجوية العراقية الكابتن مجيد العامري: «سنبدأ رحلة ابتدائية وتجريبية لتنطلق في رحلات إلى العراق، وقد وصلت أمس السبت أولى رحلتنا من العراق إلى الكويت لتبدأ أولى الرحلات من الكويت إلى النجف الاشرف، ومنها إلى باقي محافظات العراق مثل اربيل والموصل وبغداد وغيرها».

لافتا إلى أن «العراقية» سوف تقدم خدمات متميزة للركاب على خطوطها بالإضافة إلى توفير تذاكر بأسعار مناسبة ورخيصة ومدعمة للركاب على خط الكويت العراق.

وأوضح العامري أن العراقية تملك حاليا احدث أسطول طيران يتكون من طائرات الايرباص والبوينغ، وقامت بفتح العديد من المحطات الجديدة حيث تم فتح مؤخرا محطات في الهند وماليزيا وبريطانيا والمانيا والدانمارك والنمسا.

بالإضافة إلى انه جار تفعيل مجموعة من الخطط الطموحة في فتح 3 محطات في الصين بذلك نكون فتحنا محطات للعراقية في اغلب دول العالم.

وزاد: «إننا في هذه المناسبة نشيد بالجهود الجبارة التي قام بها أمير الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، وولي العهد سمو الشيخ نواف الأحمد، وكذلك سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وكذلك دعم حكومتنا في العراق برئاسة الرئيس نوري المالكي، وكذلك دعم وزير النقل العراقي هادي العامري حيث كان لهم دور في بناء جسور المحبة بين البلدين الشقيقين».

وأضاف «إن الخط الجديد بين العراق والكويت سيكون له تأثير ايجابي على تنشيط التبادل الاقتصادي والسياحي، ولذلك كان اختيارنا لشركة سفريات المدينة إحدى شركات مجموعة بوخمسين القابضة، وهي شركة عريقة، وهي جديرة بأن تكون الوكيل العام للخطوط الجوية العراقية، ونتمنى لها دوام التوفيق، وسوف نوفر مزيدا من الدعم لاستمرار عمل الخطوط الجوية العراقية كما أتقدم بالشكر لمدير إدارة الطيران المدني فواز الفرح للمساعدات التي قدمها لنا بالنسبة لهذا الخط الحيوي الذي سيساهم في البداية في توثيق العلاقات بين البلدين الشقيقين».

من جانبه أشار المستشار التجاري لمجموعة بوخمسين القابضة بالعراق د. شفيق التميمي إلى أن مجموعة بوخمسين القابضة وفرت كل الإمكانيات لإنجاح هذا الخط المباشر بين البلدين، والذي سيكون له مردود ايجابي على توطيد العلاقات الثنائية خاصة أن هذا الخط يمكن من خلاله الانتقال بين مناطق العراق دون الهبوط من الطائرة.

وبدوره أوضح المدير التجاري للخطوط الجوية العراقية الكابتن طيار بدري لطيف أن الخطوط الجوية العراقية تستخدم احدث الطائرات موديل 2013 حيث ستقدم خدمات مميزة من خلال تذاكر بأسعار مميزة ومنافسة، وقدمت أيضا طروحات مميزة، وستكون المواعيد ثابتة، ومن الممكن تعديلها مع الرحلات في الفترة المقبلة، وكذلك الواجهات.

كما قال البدري: «إننا نقدم وزنا مناسبا للركاب كما يكمن للراكب الكويتي الحصول على تأشيرة الدخول من المطار أملا أن تكون المعاملة بالمثل في المستقبل».

وأضاف لطيف: «أن هناك إمكانية لجدولة الرحلات في المستقبل خاصة أن هناك الكثير من الأجانب لديهم رحلات عمل في اربيل، وكذلك زوار النجف الأشرف».

لافتا إلى أن هناك تعاونا مشتركا في الفترة المقبلة بين «الخطوط العراقية» و«الخطوط الجوية الكويتية» و«طيران الجزيرة» لتنظيم الرحلات بين الكويت والعراق خلال الفترة المقبلة.

شارك برأيك