Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية الماليزية أنها أحالت رقم الرحلات “إم.إتش 17” للتقاعد بعد تحطم الطائرة المنكوبة خلال رحلتها التي كانت تحمل هذا الرقم شرقي أوكرانيا.

الخطوط الماليزية

الخطوط الجوية الماليزية تتيح لعملائها فرصة إعادة التذاكر

وذكرت الشركة في بيان أن قرار إحالة رقم الرحلة للتقاعد اتخذ تكريما لأرواح 298 شخصا من ركاب وافراد الطاقم كانوا على متن الطائرة ولقوا حتفهم في الحادث.

وسوف يتم تغيير رقم الرحلات في الخط بين أمستردام وكوالالمبور إلى “إم.إتش 19”.

كما قالت شركة الخطوط الماليزية إنها ستعيد ثمن التذاكر للركاب الذين يقررون إلغاء حجزهم مع الشركة المتعثرة بما في ذلك أولئك الذين لديهم تذاكر غير قابلة لاسترداد ثمنها.

وبعد يومين من إسقاط الرحلة “ام اتش 17” جراء ما يعتقد أنه صاروخ في شرق أوكرانيا قالت الشركة إنها ستتنازل عن رسوم إعادة الحجز للمسافرين الذين يرغبون في إجراء تغييرات على خطوط السير الخاصة بهم إلى أي من وجهاتها.

وأضافت الشركة “هذه التنازلات تنطبق فقط خلال الفترة من 18 وحتى 24 يوليو 2014 للسفر خلال الفترة من 18 يوليو 2014 وحتى 31 ديسمبر 2014”.

هذا وقد نظمت نقابة العمال في ماليزيا مؤتمرا صحفيا قال فيه المتحدث باسم نقابة العمال إسماعيل نصر الدين: “الروح المعنوية لأعضاء الطواقم انخفضت عقب هذا الحادث المؤلم, والكثير منهم يذهب للعمل وهو يبكي, وأعتقد أن هذا يتوقف على كل واحد ومدى قوته لتقبل ما حدث في مثل هذه الحالات”.

وفي مطار كوالا لمبور الخوف من السفر على متن طائرات الخطوط الجوية الماليزية لا يقتصر فقط على العاملين, ولكن أيضا على المسافرين.

مسافر يقول:” ماليزيا يجب أن تضغط أكثر لأن الأمر لا يتعلق بتحقيق عادي, ويجب أن نضغط على قادة العالم لكي لا يتكرر مثل هذا الحادث ليس فقط لماليزيا ولكن لدول أخرى”.

وحادث تحطم الطائرة الماليزية وعلى متنها 298 راكبا خلف صدمة لدى الماليزيين في كوالا لمبور, والذين أدوا الصلوات ترحما على أرواح الضحايا.

 

شارك برأيك