Booking.com

قال الاتحاد العربي للنقل الجوي في تقريره السنوي لعام 2012 أن حصة شركات الطيران العربية من النقل الجوي في العالم كانت تمثل 3.3٪ في عام 2001, وتضاعفت مرتين إلى أكثر من 10٪ في عام 2011.

Arab Air Carriers Organization

الخطوط الجوية السعودية انضمت إلى تحالف «سكاي تيم» في مايو 2012

وبين إنه على الرغم من انضمام أربع شركات طيران من المنطقة العربية حتى يونيو العام الماضي إلى التحالفات العالمية فإن منطقة الشرق الأوسط تبقى غير ممثلة بشكل كبير في التحالفات العالمية إذ إن 72٪ من السعة المقعدية المعروضة في المنطقة يتم تشغيلها من قبل شركات طيران غير عضو في أي من التحالفات العالمية.

وأضاف الاتحاد أن كلاً من تحالف «ستار», و«سكاي تيم», و«عالم واحد» تستحوذ على نحو 28٪ من السعة المقعدية المعروضة في المنطقة  16٪ منها لتحالف «سكاي تيم», و8٪ لتحالف «ستار», و4٪ ل «وان وورلد».

وأشار إلى أن الخطوط الجوية السعودية انضمت إلى تحالف «سكاي تيم» في مايو 2012 إذ أصبحت العضو الـ16 في التحالف, والأول من منطقة الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن الخطوط الجوية السعودية أضافت 35 محطة جديدة على شبكة خطوط «سكاي تيم» تقع معظمها في منطقة الخليج العربي ليصبح «سكاي تيم» أكبر تحالف في منطقة الشرق الأوسط.

ويشار إلى أن الاتحاد العربي للنقل الجوي توقع أن يصل عدد المسافرين في معظم المطارات العربية إلى 257.3 مليون مسافر العام الجاري مقابل 224.8 مليوناً خلال عام 2011.

شارك برأيك