Booking.com

حصلت شركة العربية للطيران أبوظبي أول طيران اقتصادي منخفض التكلفة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، على رخصة مشغل الجوي من الهيئة العامة للطيران المدني، وبهذا تستكمل الناقلة جميع الإجراءات اللازمة، للبدء بتسيير رحلاتها من أبوظبي، لتصبح خامس ناقلة وطنية في دولة الإمارات.

ويأتي حصول الناقلة الجديدة على “شهادة المشغل الجوي” تأكيداً لامتلاكها لجميع المقومات المهنية المطلوبة، ولامتثالها لجميع قوانين السلامة اللازمة لعمليات تشغيل الطائرات، إضافة إلى إثبات قدرتها على تسيير الرحلات الجوية، بعد خضوعها لعملية تقييم صارمة من الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات.

وتواصل العربية للطيران أبوظبي التنسيق عن كثب مع الهيئة العامة للطيران المدني، لتحديد موعد إطلاق عملياتها التشغيلية، تبعاً لتحسن ظروف السوق، ورفع الحظر عن السفر الجوي الناجم عن تفشي وباء كورونا المستجد حول العالم.

وتمثل “العربية للطيران أبوظبي” ثمرة الاتفاقية الموقعة بين “الاتحاد للطيران” و”العربية للطيران”، لإطلاق شركة طيران اقتصادي، تكون بمثابة مشروع مشترك مستقل، وتتخذ من مطار أبوظبي الدولي مقراً ومركزاً رئيساً لعملياتها، وتهدف الناقلة الجديدة إلى تلبية الطلب المتنامي في المنطقة على السفر الجوي منخفض التكلفة.

وقد منحت الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، منح “العربية للطيران أبوظبي” رمز الحجز “3L”، ومن مقرها في أبوظبي، تعتمد الشركة الجديدة على نموذج الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة الذي تعتمده “العربية للطيران”.

وكانت شركتا “الاتحاد للطيران” في أبوظبي، و”العربية للطيران” في الشارقة، قد أعلنتا في 17 أكتوبر الماضي، عن اتفاق لإطلاق شركة طيران منخفضة التكلفة في البلاد، ستعمل من العاصمة أبوظبي.

شارك برأيك