Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إطلاق رحلات يومية إلى العاصمة الكمبودية بنوم بنه بتاريخ 20 فبراير 2013 معززة بذلك شبكة خطوطها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

الخطوط الجوية القطرية

الخطوط الجوية القطرية تبدأ رحلات يومية إلى بنوم بنه 20 فبراير الجاري

وتعد القطرية أول شركة طيران في الشرق الأوسط تسيّر رحلاتها إلى كامبوديا, وتمثل آسيا حوالي %30 من حجم شبكة خطوط الناقلة العالمية التي تضم 119 وجهة في الوقت الحالي من بينها هونج كونج وشنغهاي وهانوي وأوساكا وبيرث وبكين ودلهي وكراتشي وجوا وملبورن وطوكيو ومومباي.
وستصبح مدينة بنوم بنه بعد انضمامها وجهة القطرية رقم 11 في اتحاد دول جنوب شرق آسيا أوآسيان بعد كوالالمبور وبانكوك وبالي ومدينة هو تشي منه وجاكرتا وهانوي وسنغافورة ومانيلا وبوكيت ويانجون.
وتستقطب كمبوديا سنوياً الملايين من المسافرين السياح ورجال الأعمال لما تزخر به المدينة من مواقع أثرية لا تبعد كثيراً عن المدينة بنوم بنه.
وتقع العاصمة بنوم بنه التي تعد أكبر مدن كامبوديا ومركزها الاقتصادي والثقافي والسياسي، على ضفاف نهر ميكونج وعلى حدود كل من تايلاند ولاوس وفيتنام.
هذا وستسيّر القطرية رحلاتها من مطار بنوم بنه الدولي الذي يشهد حالياً أعمال توسع لزيادة سعته إلى خمسة ملايين مسافر مع حلول العام 2017.
وتعد بنوم بنه رابع وجهة جديدة تعلن عنها القطرية للعام 2013 بعد القصيم في السعودية والنجف في العراق وشيكاغو في الولايات المتحدة التي سيتم تدشينها جميعاً خلال الفترة ما بين يناير وأبريل من العام القادم.

المصدر

شارك برأيك