Booking.com

حازت الخطوط الجوية القطرية على لقب “افضل شركة طيران في العالم للعام 2012” وذلك للسنة الثانية على التوالي، وكذلك بجائزتي “أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط” للعام السابع على التوالي، و”أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط” خلال حفل توزيع جوائز “سكاي تراكس” العالمية لشركات الطيران، والذي أقيم على هامش معرض “فارنبرا” الجوي بالمملكة المتحدة.

أحدث طائرات القطرية "بوينج 787 درينلاينر" تحلق في معرض فارنبرا الجوي (planespotters.net)

أحدث طائرات القطرية "بوينج 787 درينلاينر" تحلق في معرض فارنبرا الجوي (planespotters.net)

وبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، ذكر بيان صحفي للخطوط القطرية أن فوزها جاء بناء على استطلاع عالمي للرأي أجرته مؤسسة “سكاي تراكس” المختصة بمراقبة جودة خدمات شركات الطيران، وشمل أكثر من 18 مليون مسافر من السياح ورجال الأعمال من أكثر من 100 دولة.

وشمل الاستطلاع أكثر من 200 شركة طيران حول العالم تتراوح ما بين شركات عالمية ومحلية، وأجري على مدار عشرة أشهر عن طريق الهاتف والاستبيانات والإنترنت لقياس مدى رضى المسافرين عن تجربتهم مع شركات الطيران على الأرض وأثناء الرحلة بناءً على أكثر من 38 مؤشراً رئيسياً من بينها خدمة تسجيل الدخول إلى الرحلات، ومستوى الراحة التي توفرها مقاعد الطائرة، ونظافة الكبائن والمأكولات والمشروبات، وأنظمة الترفيه على متن الطائرة، وخدمة الموظفين.

وأعرب السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية عن سعادته بنيل الجوائز، واعتبرها تقديراً لجميع موظفي الناقلة على إخلاصهم والتزامهم بعملهم. وقال: “نحن فخورون جدا بتكريم مسافرينا لنا نظير الخدمات التي نقدمها لهم، ويدل فوزنا بلقب شركة الطيران الأولى في العالم للعام 2012 على أننا أصبحنا شركة الطيران المفضلة لدى المسافرين حول العالم”.

وتسير القطرية اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 109 طائرات إلى 117 وجهة رئيسية للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية.ودشنت منذ بداية العام الحالي رحلات إلى عدد من الوجهات الجديدة شملت: باكو في أذربيجان، وتبليسي في جورجيا، وكيغالي في رواندا، وزغرب في كرواتيا، وأربيل وبغداد في العراق، وبيرث في أستراليا. كما ستضيف وجهات أخرى خلال الشهر المقبلة تشمل: كليمنجارو في تنزانيا، ومومباسا في كينيا، ويانجون في ميانمار، ومابوتو في الموزامبيق، بالإضافة إلى العاصمة الصربية بلغراد.

شارك برأيك