Booking.com

أعلنت كل من شركة طيران كاثي باسيفيك والخطوط الجوية القطرية العضوتين في تحالف oneworld العالمي عن اتفاقية جديدة لتسيير رحلات بالرمز المشترك بينهما، وذلك خلال حفل عشاء أقيم مساء يوم أمس الأول في فندق الفورسيزونز، والذي كان بمثابة افتتاح رسمي للخط الجديد.

الخطوط-القطرية

كاثي باسيفيك والقطرية يوقعان اتفاقية جديدة لتسيير رحلات بالرمز المشترك بينهما لإتاحة مزيد من خيارات السفر لركاب الناقلتين

وقد احتفلت شركة كاثي باسيفيك ومجموعة عبر الشرق للسياحة والسفر بإطلاق رحلات الشركة الجديدة بين هونج كونج والدوحة بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز النعيمي والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، وإيفان تشو الرئيس التنفيذي لكاثي باسيفيك بالإضافة إلى 20 من كبار الموظفين في شركة كاثي باسيفيك، وعدد من ممثل قطاع الطيران والفنادق في الدوحة.

أكد إيفان تشو الرئيس التنفيذي لكاثي باسيفيك في كلمة ألقاها خلال الحفل أن كاثي باسيفيك تخدم منطقة الشرق الأوسط منذ ثلاثين عاماً، وأنها ملتزمة بتطوير حضورها في هذه السوق المتسارعة النمو.

وقال: «تعد الدوحة وجهتنا الرابعة في المنطقة، وبإطلاقنا هذه الخدمة الجديدة سيستمتع المسافرون بالروابط الجوية التي توفرها شركتنا عبر هونج كونج ضمن شبكة وجهاتنا الكثيفة في كل من آسيا وأستراليا والصين».

وأضاف: «توفر اتفاقية الرمز المشترك التي وقعناها مع الخطوط الجوية القطرية مزيداً من خيارات السفر لعملائنا».

وبدوره ذكر عبدالعزيز النعيمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في كلمة ترحيبية ألقاها خلال الحفل حيث قال: «إننا سعداء بالاحتفال اليوم بإطلاق الخدمة والشراكة الجديدة لكاثي باسيفيك في قطر، وأنتهز الفرصة لأعرب عن أمنياتي للشركة بالأفضل والنجاح في عملها وعملياتها في الدوحة مؤكداً حرص الهيئة العامة للطيران المدني على تقديم كل الدعم المطلوب واللازم لنجاحها».

ومن جانبه أكد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أن التحالفات واتفاقيات الرمز المشترك على حد سواء تلعب دوراً هاماً في صناعة الطيران اليوم، وسيستمر ذلك في المستقبل.

مشيراً إلى أن انضمام الخطوط الجوية القطرية إلى تحالف oneworld في أكتوبر الماضي كان من أبرز الإنجازات في تاريخ الناقلة حيث عزز ذلك موقعها كشركة منافسة.

وقال الباكر: «من خلال هذه الشراكة بالرمز المشترك مع طيران كاثي باسيفيك سنقدم لمسافرينا خيارات أوسع للسفر إلى وجهات في القارة الأسترالية وشمال آسيا».

وأعرب مدير مركز عبر الشرق للسفر والسياحة زهير جبراك عن فخر مجموعة عبر الشرق بضم شركة عالمية تحت مظلتها، وأن تكون وكيلها في قطر منوها بأن الشركة الصينية تعد إحدى كبرى شركات الطيران وأقدمها في العالم، وتمتلك سوقا كبيرة في كل القارات، وهي إضافة حقيقية للسوق لما تتمتع به من سمعة حسنة وخدمات راقية وبشكل خاص في شرق آسيا، وهو الأمر الذي سيعزز عملها في قطر.

منوها بأن مجموعة عبر الشرق حرصت من خلال الحفل الذي أقامته أن تقدم الهوية الخاصة للشركة من خلال عروض استعراضية خاصة.

وبين جبراك أن تشغيل رحلات مباشرة بين الدوحة وهونج كونج عن طريق شركة كاثي باسيفيك سيعزز حركة السفر من الدوحة، وذلك نتيجة لامتلاكها لشبكة وجهات كبيرة ومنتشرة حول العالم.

وبموجب الاتفاقية الجديدة مع شريكتها في تحالف oneworld بدأت كاثي باسيفيك بتسيير رحلاتها مباشرة إلى الدوحة في 30 مارس الماضي.

وستوفر الاتفاقية الجديدة للمسافرين مع كاثي باسيفيك والخطوط الجوية القطرية مرونة أكبر وخيارات أوسع في السفر من هونج كونج ووجهات في كل من أوروبا وإفريقيا والخليج أو من الدوحة إلى كل من أستراليا ونيوزيلندا وكوريا واليابان.

وستعود هذه الاتفاقية الإستراتيجية بين الشركتين بفوائد كبيرة على العملاء تشمل خدمات للمسافرين من وإلى المدينتين وإمكانية كسب الأميال واستبدال نقاط المسافر الدائم بالمكافآت.

ويمكن لأعضاء نادي ماركو بولو ونادي الامتياز للمسافرين الدائمين التابعين لكاثي باسيفيك والخطوط الجوية القطرية على التوالي الاستمتاع بمزايا متبادلة عند سفرهم بين هونج كونج وقطر مثل استخدام صالات الركاب الخاصة، وحمل وزن زائد من الأمتعة، والأولوية في تسجيل الدخول، وغيرها من الخدمات.

جرى خلال الحفل تقديم عرض حي عن تاريخ الشركة منذ بدايتها كما جرى استعراض مباشر قدم التقاليد والفنون الصينية التي تمثلها شركة كاثي باسيفيك.

شارك برأيك