Booking.com

تعرضت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الباكستانية كانت متوجهة من كراتشى إلى لاهور لحادث تحطم مروع أمس الجمعة، حيث سقطت على منطقة سكنية فى مدينة كراتشى بينما كانت تقترب من المطار.

وتحمل الطائرة المنكوبة على متنها 107 راكباً من بينهم 8 من أفراد طاقم الطائرة، والتي كانت من طراز إيرباص “A 320” وتحمل رقم “بي كيه 8303″، وهرعت قوات الأمن وفرق الإنقاذ والإدارة المدنية إلى مكان الحادث لبدء جهود الإنقاذ والإغاثة.

وأعلن الجيش الباكستاني إرسال وحدات التدخل السريع إلى موقع تحطم طائرة في مدينة كراتشي للمشاركة في عمليات الإنقاذ، حيث تم انتشال 80 جثة على الأقل بعد تحطم الطائرة إثر تعرّضها لعطل تقني.

وذكرت وسائل إعلام محلية، في وقت سابق، أنه كان يوجد 107 أشخاص على متن الطائرة، بمن فيهم أفراد الطاقم، ووصلت الشرطة وسيارات الإسعاف وخدمات الطوارئ إلى مكان الحادث.

وأفادت وزارة الصحة في حكومة إقليم السند وعاصمته كراتشي، بأنه تم التعرف إلى 17 جثة والعثور على ناجيَيْن اثنين أحدهما هو محمد ظفار مسعود، رئيس بنك البنجاب، أحد أهم مصارف باكستان.

وأكد المتحدث باسم حكومة الإقليم، مرتضى وهاب، نجاة راكبين اثنين من ركاب طائرة الخطوط الجوية الباكستانية، وكتب وهاب على موقع تويتر: “حتى الآن أستطيع أن أؤكد نجاة راكبين اثنين من ركاب طائرة “الخطوط الجوية الدولية الباكستانية بأعجوبة، حالتهما مستقرة”.

وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية الدولية الباكستانية عبدالله حفيظ: “الطائرة فقدت الاتصال مع سلطات مراقبة الملاحة الجوية الساعة 14,37″، وقد أبلغ قائد الطائرة في آخر اتصال له إلى أنه يواجه “مشكلة تقنية”، وأُبلغ بوجود مدرجين جاهزين للهبوط لكنه قرر معاودة الارتفاع، وأبلغ بأنه “فقد محركا” ثم أطلق “نداء استغاثة”.

وجاء في بيان لشركة إيرباص أن الطائرة التي دخلت الخدمة عام 2004، لم تدخل أسطول الخطوط الجوية الدولية الباكستانية إلا عام 2014.

شارك برأيك