Booking.com

قامت الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الصربية مؤخرًا بتوسيع شراكتهما واسعة النطاق للمشاركة بالرمز لتشمل وجهات جديدة.

وقد وضعت شركة الطيران الصربية رمز التعيين الخاص بها وأرقام رحلاتها على خدمات نظيرتها القطرية من الدوحة إلى أوكلاند وجدة، مما زاد تغطيتها إلى المملكة العربية السعودية ونيوزيلندا.

ومن المتوقع أن يتم توسيع اتفاقية المشاركة بالرمز بين الشركتين لتشمل بانكوك، كيب تاون، جوهانسبرج، فوكيت، سيول وطوكيو بمجرد الحصول على جميع الموافقات الحكومية اللازمة بحسب موقع exyuaviation.

وقامت الخطوط الجوية الصربية بتسويق الرحلات التي تديرها الخطوط الجوية القطرية: أديلايد، أوكلاند، باكو، بلغراد، بريسبان، الدوحة، مدينة هوشي منه، هونغ كونغ، جدة، ماليه، مسقط، ملبورن، نيروبي، بيرث، سيشيل، سنغافورة، سيدني، تبليسي وزنجبار.

كما عملت الخطوط الجوية القطرية بتسويق الرحلات التي تديرها الخطوط الجوية الصربية: بانيا لوكا، باري، بولونيا، دوسلدورف، هانوفر، ليوبليانا، نيش، نورمبرغ، بودغوريتشا، سراييفو، سالزبورغ، شتوتغارت، تيفات والبندقية.

الجدير بالذكر تقوم الخطوط الجوية القطرية بإجراء تغييرات على برنامج المسافر الدائم الخاص بنادي الامتياز الذي تحول مؤخرًا من الكيومايلز إلى Avios، وهي عملة الأميال الشائعة بين شركات الطيران IAG للخطوط الجوية البريطانية، وIberia، وAer Lingus، وVueling.

وحققت مجموعة الخطوط الجوية القطرية أرباحًا صافية بلغت 4.4 مليار ريال خلال العام المالي 23/‏2022، وارتفع إجمالي العائدات إلى 76.3 مليار ريال بزيادة بلغت 45% مقارنة بالعام المالي 23/‏2022.

كما ارتفعت عائدات المسافرين بنسبة 100% خلال العام الماضي وذلك نتيجة زيادة السعة بنسبة 31% مسجلة بذلك عوائد أعلى بنسبة 9% وزيادة معدل إشغال المقاعد بنسبة 80%، وكلاهما يعد الأعلى في تاريخ الناقلة القطرية مما أدى إلى نمو وزيادة حصتها السوقية.

كما نقلت الخطوط الجوية القطرية أكثر من 31.7 مليون مسافر، بزيادة بلغت 71% مقارنة بالعام المالي الماضي.

شارك برأيك