Booking.com

أوقفت شركة الخطوط الجوية المتحدة “يونايتد إيرلاينز” أكبر شركة طيران أمريكية كل رحلات الطيران بسبب خطأ في أجهزة الكمبيوتر، وهي السقطة الثانية لشركة الطيران الوطنية الأمريكية في شهرين.

و ذكرت إدارة الطيران الفدرالي أن الطائرات لم تتمكن من الاقلاع لأكثر من ساعة، وقالت إن الأيقاف حدث بسبب خطأ في أنظمة التشغيل الآلي، وأوضحت أن الخطأ في نظام التشغيل الآلي أوقف حجز التذاكر، إضافة إلى متابعة وتنظيم مواعيد الرحلات.

وأكدت شركة “يونايتد ايرلايند” بدورها في تغريدة على موقع تويتر أنها عانت من مشكلة في اتصال الشبكة واعتذرت للمسافرين عن اي ازعاج.

وبدأ التاخير يوم أمس الأربعاء عند الساعة 8.26 صباحاً (1.26 توقيت غرينيتش)، وطال جميع الرحلات التي تسيرها الشركة والشركات المتعاقدة معها. ولم تتمكن الشركة من اصلاح المشكلة للخدمة باكملها الا عند الساعة 13.47 بتوقيت غرينتتش.

وتأتي هذه السقطة للمرة الثانية خلال ستة اسابيع، ففي مطلع حزيران (يونيو) الماضي تاخر اقلاع طائرات يونايتد ايرلاينز في الولايات المتحدة لاكثر من 40 دقيقة، بسبب مشكلة في الكمبيوتر أيضا.

وعرضت المواقع الإلكترونية والتلفزيونات المحلية صورا لطوابير المسافرين الذين بدت عليهم علامات الحيرة والاحباط، بسبب التاخير الذي تردد أنه طال 3500 رحلة في انحاء العالم، وأخر الآلاف من المسافرين

يذكر شركة، يونايتد إيرلاينز هي أكبر شركة طيران أمريكية تأسست عام 1927 في ولاية شيكاغو وتقوم برحلات إلى 200 وجهة حول العالم.

شارك برأيك