Booking.com

أصدرت الخطوط الجوية البريطانية كتاباً بعنوان «سافر بثقة» لمساعدة الآلاف من العملاء في الشرق الأوسط والعالم على تجاوز مخاوفهم وقلقهم أثناء الطيران.

الخطوط الجوية البريطانية

عدد من مطارات المملكة المتحدة تطبق منهج «سافر بثقة» بشكل عملي

وشارك في تأليف الكتاب الكابتن ستيف أولرايت طيار الخطوط الجوية البريطانية, وهو يستند إلى منهج الخطوط الجوية البريطانية الموجّه للمسافرين القلقين, والذي ساعد أكثر من 45 ألف مسافر على مدى السنوات الـ25 الماضية على تخطي هواجسهم خلال الطيران.

ويتم تطبيق منهج «سافر بثقة» بشكل عملي في عدد من المطارات في المملكة المتحدة كما أصدرت الخطوط البريطانية في سبتمبر 2012 نسخة فيديو لعرضها على شاشات النظام الترفيهي للطائرات.

وتضم قائمة أهم 10 نصائح يقدمها الكتاب للتعامل مع القلق خلال الطيران:

1- تذكر أن الشعور بالقلق غير مريح ولكنه لا يعني أن هناك خطراً.

2- تعلم السيطرة على طريقة تنفسك, وتنفس بعمق عندما تشعر بالقلق.

3- تذكر أن الطائرات مصممة لتطير في الأجواء.

4- إن بقاء الطيارين وطاقم الطائرة في الأجواء لساعات طويلة أمر طبيعي جداً بالنسبة لهم.

5- تذكر أن أجنحة الطائرات هي التي تمكنها من الطيران, وليس المحركات فقط, ويمكن لطائرة تجارية تحلق على ارتفاع 30 ألف قدم أن تتابع طيرانها لمسافة 100 ميل حتى لو فشلت جميع المحركات.

6- اشغل وقتك بإرسال بريد إلكتروني أو مشاهدة فيلم أو قراءة كتاب أو تناول وجبة.

7- يخضع الطيارون لإجراءات اختبار صارمة, ويعتبرون من المهنيين المدربين تدريباً عالياً كما يخضعون لاختبارات محاكاة كل ستة أشهر.

8- تتم صيانة الطائرات التجارية بشكل صارم جداً, ويتم التحقق منها قبل كل رحلة بإشراف طيارين ومهندسين كما تجري الصيانة الروتينية على فترات منتظمة ومحددة من قبل مهندسين مرخصين

9- يتم تدريب مراقبي الحركة الجوية وترخيصهم للعمل تحت مجموعة من القواعد الصارمة للغاية, ويلتزم جميع الطيارين بالقواعد المطلوبة خلال الطيران.

10- أخيراً تخيل نفسك تنزل من الطائرة لتلقي أحباءك أو لتقوم باجتماع عمل ناجح.

شارك برأيك