Booking.com

وصل 740 عمانيا من الراغبين في العودة إلى وطنهم خلال اليومين الماضيين، ليبلغ إجمالي العائدين إلى 3746 مواطنًا، وبهذا اكتملت الرحلات المنتظمة لتسهيل عودة العمانيين الراغبين من الخارج، والتي تولت وزارة الخارجية الإشراف عليها بالتعاون مع الجهات الأخرى بالسلطنة.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن ذلك جاء تنفيذا لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، القاضية بترتيب عودة من يرغب من المواطنين عمومًا، والطلبة المبتعثين على وجه الخصوص، إلى أرض الوطن، وهناك أعداد أخرى فضلت البقاء عندما تم تسيير رحلات طيران من السلطنة للدول التي يوجدون فيها.

وقد بذلت شركة مطارات عمان جهودا للحد من تأثيرات فيروس كورونا عبر مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي باشرت بها الشركة منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في كل من الصين وكوريا واليابان وايران بالتعاون مع وزارة الصحة وشرطة عمان السلطانية والجهات الأخرى المشغلة للمطار.

وأكدت الشركة على أن مطار مسقط الدولي ومطار صلالة ومطار الدقم ومطار صحار شهدت العديد من الإجراءات التي تحد من تفشي الفيروس وحماية المسافرين والعاملين بهذه المطارات وذلك تماشيا مع الجهود التي تقوم بها اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية تفشي فيروس كورونا.

ونوهت الشركة بالجهود التي بذلتها مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة والمجتمعية للحد من تأثير كورونا على القطاعات الاقتصادية والخدمية وتعاون الجميع من أجل الخروج بأقل الأضرار.

شارك برأيك