Booking.com

وقع “دبي ورلد سنترال” اتفاقيتين استراتيجيتين مع اثنتين من كبريات الشركات العالمية الرائدة في توفير خدمات الصيانة والإصلاح والتجديد لإقامة مرافق حيوية متخصصة ضمن “منطقة صناعة الطيران” بحسب بيان صحفي أمس.

دبي ورلد سنترال

دبي ورلد سنترال تعتزم تأسيس مركز متكامل لصيانة وتعديل طائرات الهليكوبتر

وخلال “معرض دبي للطيران 2013” الذي يختتم اليوم وقعت كل من “تيمبوس جيت” المجموعة المتخصصة في حلول التجهيزات الداخلية للطائرات الخاصة بالرؤساء والملوك, و”روتوكرافت سيرفيسيز جروب” المزود الرائد للتجهيزات الداخلية والحلول الهندسية وأجهزة تكييف الهواء المخصصة للطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوّارة الاتفاقيات مع “دبي ورلد سنترال”.

وتخطط “تيمبوس جيت” حالياً لافتتاح مركز متخصص بالتصميم الداخلي والحلول الهندسية للطائرات الخاصة بالرؤساء والملوك على مساحة إجمالية تبلغ 24279 متراً مربعاً.

وتماشياً مع استراتيجية “دبي ورلد سنترال” الرامية إلى تأسيس مركز متكامل لصيانة وتعديل طائرات الهليكوبتر تسعى “روتوكرافت سيرفيسيز جروب” لافتتاح أول مركز في منطقة الشرق الأوسط لاستكمال وتعديل الطائرات العمودية, وذلك ضمن “منطقة صناعة الطيران”, وسيمثل المركز الذي سيمتد على مساحة 5000 متر مربع قاعدة إقليمية لـتمكين “روتوكرافت سيرفيسيز جروب” من تقديم خدمات “الصيانة والإصلاح والتجديد”, ومنتجات حلول التصميم والهندسة والتنفيذ الخاصة بطائرات الهليكوبتر.

وتحظى “منطقة صناعة الطيران” ضمن مدينة المطار المتكاملة بأهمية إستراتيجية باعتبارها منصة متكاملة مصمّمة خصيصاً لتلبية الاحتياجات المتنامية لقطاع الطيران الذي يشهد نمواً لافتاً على المستويين الإقليمي والعالمي, ويستند نطاق عمل “منطقة صناعة الطيران” إلى رؤية واضحة تتمحور حول تقديم الدعم اللازم للشركات المتخصصة بالطيران العام, وتصنيع الطائرات, وتوفير خدمات “الصيانة والإصلاح والتجديد”, وتعديل وصيانة طائرات الهليكوبتر والتدريب وغيرها من الصناعات الأخرى ذات الصلة, وتم تصميم الجانبين الجوي والبري في المنطقة والبنى التحتية المتطورة بهدف تزويد شركات الطيران بتجربة عالمية المستوى ترقى إلى مستويات تطلعاتها المستقبلية الطموحة.

وبالتزامن مع النمو المطّرد الذي يشهده قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط عموماً ودولة الإمارات خصوصاً, وفي ظل ارتفاع وتيرة الحركة الجوية على صعيد الطيران العام والتجاري والشحن الجوي عبر “مطار آل مكتوم الدولي” سيسهم ذلك في تعزيز الطلب على خدمات “الصيانة والإصلاح والتجديد”.

وقال راشد بوقراعه الرئيس التشغيلي في مؤسسة مدينة دبي للطيران: “يتم تطوير “منطقة صناعة الطيران” وفق أعلى المعايير العالمية لتصبح منصة متكاملة لإدارة جميع العمليات التشغيلية المتعلقة بقطاع الطيران”.

وأضاف “توقيع سلسلة من الاتفاقيات الاستراتيجية مع عدد من أبرز الشركات العالمية المتخصصة بخدمات “الصيانة والإصلاح والتجديد” خطوة تمثل نقلة نوعية لدعم تجسيد الرؤية الطموحة لحكومة دبي والمتمحورة حول تطوير وتحديث مرافق عالمية المستوى, قادرة على تلبية الاحتياجات المتنامية والمتطلبات الناشئة لقطاع الطيران الذي يشهد نمواً مطّرداً إقليمياً وعالمياً”.

وقال إن الاتفاقيات الإستراتيجية مع “تيمبوس جيت” و”روتوكرافت سيرفيسيز جروب” تمثل إضافة مهمة من شأنها ترسيخ المكانة الطليعية لـ “دبي ورلد سنترال” كمركز رائد في عالم الطيران.

وتُدير “تيمبوس جيت” مرفقاً حديثاً يُعنى بتوفير محفظة شاملة من خدمات التجهيزات الداخلية وحلول تعديل وصيانة الطائرات في برونزويك في ماين بالولايات المتحدة الأميركية.

وقال سكوت تيري الرئيس التنفيذي لتيمبوس جيت: “يندرج تأسيس مركز لنا في دبي في إطار سياستنا التوسعية الرامية إلى تأسيس حضور قوي ضمن جميع الأسواق الدولية, وتعزيز العلاقة المتينة مع قاعدتنا المتنامية من العملاء والتي تشتمل على عدد من أهم الطائرات الخاصة بالرؤساء والملوك في العالم”.

أما المركز الذي ستدشنه “روتوكرافت سيرفيسيز جروب” فيعد خطوة نوعية من شأنها دعم سوق الطائرات المروحية في الإمارات عبر توفير روابط المنتجات والخدمات مع منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند والمناطق المجاورة.

من جانبه قال بروس جلينغسرد نائب الرئيس لشؤون المبيعات في الشركة “يعتبر افتتاح مرفق حيوي ضمن “دبي ورلد سنترال” بمثابة قرار استراتيجي بالنسبة لنا بالنظر إلى أهمية “منطقة صناعة الطيران” التي تدعم رؤيتنا المتمحورة حول تزويد أفضل الخدمات والمنتجات عالية الجودة لقطاع الطائرات المروحية”.

شارك برأيك