Booking.com

استحوذت “طيران الإمارات” على أكبر حصة مقعدية بين أوروبا وأي منطقة في العالم، حيث هيمنت على نحو 26% من المقاعد بين أوروبا والشرق الأوسط، وتعد أكبر حصة لأي مشغل طيران من أوروبا نحو العالم.

وأشار تقرير صادر عن مركز الطيران “كابا” إلى أن أكبر 20 مشغل طيران استحوذ على 87% من إجمالي المقاعد بين أوروبا والشرق الأوسط خلال الموسم الشتوي 2016/ 2017.

وأفاد مركز “كابا” أن طيران الإمارات تأتي في المركز الأول، وتليها القطرية والتي استحوذت على 12% من المقاعد، ثم الطيران التركي بنسبة 9% ويليها الاتحاد للطيران بنسبة 6%.

وأضاف أن نمو طيران الإمارات خلال الموسم الشتوي في أوروبا والشرق الأوسط سوف يصل إلى 9% بعد أن سجل نمواً بنسبة 17% خلال الموسم الصيفي.

وفي المقابل، تستحوذ شركة فلاي دبي على 2% من إجمالي المقاعد بين أوروبا والمنطقة، كما أنها تسجل نمواً استثنائياً من رقمين عشريين خلال الموسم الشتوي 2016/‏‏ 2017 بنسبة تصل إلى 37% والتي تعد ثاني أكبر نسبة لشركات الطيران من أوروبا إلى المنطقة.

وقد أعلن مركز الطيران “كابا” عن توصله لاتفاقية مع شركة ريد للمعارض لكي يكون شريك معرض في نسخة العام القادم من منتدى قادة المطارات العالمية، الذي سينعقد في دبي في الفترة من 16 وحتى 17 مايو 2017 وذلك على هامش أعمال معرض المطارات 2017.

شارك برأيك