Booking.com

أكدت هيئة الطيران المدني التزامها بإنهاء المرحلة الأولى من مشروع “مطار الملك عبد العزيز الجديد” في نهاية 2014، وبدء تشغيلها الفعلي منتصف العام المقبل. وأضاف المتحدث الرسمي أنه بنهاية المنتصف الأول من العام المقبل سيبدأ التشغيل الفعلي للمرحلة الأولى التي تستوعب 30 مليون مسافر سنويا، وإنشاء المرحلة الثانية من مطار الملك عبد العزيز التي تستوعب 45 مليون مسافر سنويا

أكد خالد الخيبري المتحدث الرسمي في هيئة الطيران المدني التزام الهيئة بإنهاء المرحلة الأولى من مشروع “مطار الملك عبد العزيز الجديد” في نهاية العام الجاري ليكون المنتصف الأول من العام المقبل مرحلة التشغيل التجريبية.

مشروع مطار الملك عبد العزيز الجديد

بدء التشغيل الفعلي للمرحلة الأولى التي تستوعب 30 مليون مسافر سنويا منتصف العام المقبل

وأضاف الخيبري أنه بنهاية المنتصف الأول من العام المقبل سيبدأ التشغيل الفعلي للمرحلة الأولى التي تستوعب 30 مليون مسافر سنويا، وإنشاء المرحلة الثانية من مطار الملك عبد العزيز التي تستوعب 45 مليون مسافر سنويا، وقال: “المرحلة الأولى تمتد صالاتها على مساحة 800 متر مربع، وتشمل مواقف السيارات التي تستوعب 8200 موقف بأدوار متعددة”.

جاء هذا خلال جولة المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني في معرض المشاريع المتنقلة المنعقد حاليا في محافظة جدة، وأضاف: “مطار الملك عبد العزيز الدولي سيكون نقلة على مستوى المملكة حيث خطط له ليكون مطارا محوريا على مستوى الشرق الأوسط، وأخذ في تصميمه آخر ما توصلت له التطورات في المطارات العالمية”.

وحول جاهزية مطارات المملكة لدخول المشغلين الجدد للخطوط الداخلية تابع الخيبري حديثه بالقول: “الهيئة عندما منحت الرخص للشركتين أطلقت برنامجا لإنشاء وتحديث مطارات المملكة، بحيث يسبق أو يتواكب مع تشغيل الناقلات الجديدة”.

ومن ضمن البرنامج الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد، التي تنتهي في نهاية العام الجاري ليبدأ التشغيل في مطلع العام المقبل.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني أعلنت مؤخرا أن نسبة إنجاز المرحلة الأولى من إنشاء مطار الملك عبد العزيز الدولي بلغت 65% مضيفة أنه في الأشهر الثلاثة المقبلة سيتم الانتهاء من جميع أعمال البنية التحية والتشغيل التجريبي للطرق والكباري ضمن حرم المطار.

وأضافت الهيئة أن العمل جار بمشاركة أكثر من 26 ألف عامل ومهندس يتبعون 100 شركة، وأعمال المطار مؤهلة للحصول على الشهادة الفضية للمباني الخضراء التي تمنح للمشاريع الصديقة للبيئة.

شارك برأيك