Booking.com

ينتظر أن تشهد الأحساء خلال السنوات الثلاث المقبلة ضخ أكثر من 1.3 مليار ريال في استثمارات فندقية جديدة حيث يعمل عدد من الشركات الخليجية والسعودية على إنشاء مجموعة من الفنادق فئة 5 نجوم والمجمعات التجارية التي سيكون لها دور إيجابي في إنعاش اقتصاد المنطقة واستقطاب مزيد من الاستثمارات إليها.

الأحساء

شركات خليجية وسعودية تعمل على إنشاء مجموعة من الفنادق فئة 5 نجوم في الأحساء

حيث باشرت مجموعة الجزيرة الدولية القطرية مؤخرا تنفيذ باكورة مشاريعها في السعودية، والمتمثل في مشروع إنشاء فندق فئة 5 نجوم ومجمع تجاري في أحد المخططات جنوب الأحساء بتكلفة 300 مليون ريال.

ويشتمل المشروع الجديد الذي يقام على أرض مساحتها 17 ألف متر مربع وتنفذه شركة CCH الأيرلندية على فندق فئة 5 نجوم يتكون من 13 طابقاً تحتوي على 200 غرفة وجناح، وأندية صحية خاصة للرجال والنساء، وثلاثة مطاعم رئيسة ومقهى، وقاعة مؤتمرات تستوعب 800 شخص وأخرى للاحتفالات، ومركز أعمال، ومسبح قاعات لألعاب الأطفال بالإضافة إلى مجمع تجاري يضم ستة مطاعم ومجموعة من المحلات التجارية العالمية.

كما ينتظر أن تدشن شركة راشد سعد الراشد وأولاده المحدودة بداية العام القادم أحدث مشاريعها في المنطقة والمتمثلة في فندق 5 نجوم يتكون من 160 غرفة وجناحاً ومركزاً تجارياً يضم 50 شقة فندقية في منطقة محاسن بالمبرز بتكلفة تتجاوز 250 مليون ريال.

فيما بدأت مجموعة العبداللطيف التجارية في تنفيذ أحدث مشاريعها في المنطقة والمتمثل في فندق فئة 5 نجوم ومجمع تجاري ومكاتب إدارية بالإضافة إلى مجموعة الموسى التي ستبدأ خلال العام الجاري في تنفيذ أول مشاريعها في الأحساء من خلال إنشاء فندق 5 نجوم ومجمع تجاري في جنوب الهفوف.

كما تستثمر مجموعة الخضير التجارية أكثر من 200 مليون ريال في مشروع إنشاء فندق فئة خمس نجوم في طريق الخليج على أرض مساحتها 15 ألف متر مربع ويتكون الفندق الجديد من 12 طابقاً و 130 غرفة وجناح.

يذكر أن الأحساء تضم حاليا فندقين فئة 5 نجوم الأحساء انتركونتننتال وكورال بلازا بالإضافة إلى مجموعة من فنادق ذات الأربع نجوم والوحدات السكنية المفروشة.

شارك برأيك