Booking.com

وقعت شركة مطارات جدة اتفاقية تعاون مشترك مع شركة “هاينمن” العالمية والشركات المتحالفة معها والمتخصصة في تقديم خيارات التسوق في مناطق “الأسواق الحرة” بالمطارات الدولية.

وتشمل منحها رخصة التشغيل التجاري لمدة 7 سنوات في مطار الملك عبد العزيز الدولي على مساحة تتجاوز 10 آلاف متر مربع، في منطقة المغادرة الدولية في صالة (1) والصالة الشمالية، وذلك في إطار جهود الشركة المتواصلة لتحسين تجربة المسافرين عبر المطار.

وتأتي أهمية الاتفاقية في كونها تجمع خبراء تشغيل الأسواق الحرة العالميين من أصحاب الخبرة مع المختصين في مجال التجارة في السوق السعودية لتقديم أفضل العلامات التجارية من قطاعات الجمال والأزياء والإكسسوارات والحلويات تحت سقف واحد.

وجاءت الخطوة ضمن الجهود التطويرية التي تبذلها شركة مطارات جدة مع شركائها، بهدف تقديم أفضل مستوى من الخدمات والخيارات المتنوعة لمسافري المطار، وتوفير أفضل الحلول التي تلبي تطلعاتهم واحتياجاتهم، إضافةً لسعيها المُستمر لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجيستية و”رؤية 2030″.

وأوضح رئيس مجلس المديرين لشركة مطارات جدة المهندس رائد المديهيم، أن منح رخصة الامتياز التجاري لتشغيل السوق الحرة للتحالف الجديد الذي يمتلك خبرة تشغيلية تتجاوز 30 سنة في القطاع سيعطي ميزة إضافية لمطار الملك عبد العزيز الدولي كأحد أكبر المطارات في العالم، بما يتواءم مع مستهدفات المنشأة كأحد أسرع المطارات نمواً في العالم من حيث أعداد الركاب والحركة التشغيلية.

ولفت إلى أن مطار الملك عبد العزيز الدولي يستهدف خدمة أكثر من 114 مليون مسافر، وتدشين وجهات سفر جديدة لتصل إلى 150 وجهة سفر، وزيادة الإيرادات غير الجوية إلى 45 في المائة من إجمالي الإيرادات بحلول 2030، وأضاف أن شركة مطارات جدة تسير على خطى ثابتة وخطة استراتيجية واضحة لتحقيق تلك المستهدفات.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة أيمن أبو عباة: “أن الاتفاقية تستهدف تطوير الخدمات في المطار، وتحسين تجربة المسافرين من خلال إيجاد تجربة مميزة في السوق الحرة كأفضل المرافق التجارية على مستوى العالم، بما يليق بمكانة المملكة في ظل النقلة النوعية التي يشهدها قطاع الطيران بشكل عام، ومطار الملك عبد العزيز الدولي على وجه الخصوص”.

شارك برأيك