Booking.com

شهد مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض استقبال أول رحلة داخلية استثنائية قادمة من جدة، وذلك بعد قضاء فترة الحجر الصحي المخصصة لركابها وثبات خلو المسافرين من فيروس كورونا “كوفيد-19” المستجد.

وقد وثق حساب مطار الملك خالد عبر حسابه الرسمي عبر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لقطات من لحظة وصول المسافرين، وهم يرتدون الكمامات الطبية، كما أظهر الفيديو استقبال منسوبو المطار للمسافرين بالهدايا.

وبهذا، فقد غادر 400 شخص مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى الرياض والدمام، عبر رحلتين جويتين استثنائيتين، بعد إتمام الفترة المقررة للحجر الصحي 14 يومًا بأحد الفنادق المخصصة لذلك وفق الإجراءات الاحترازية التي تباشرها الجهات ذات الصلة، لضمان سلامة المسافرين من فيروس كورونا المستجد.

وأثبت الفحص الطبي للمسافرين، سلامتهم من الفيروس، بعد التأكد من سلبية نتائج الفحص، فيما أبدوا ارتياحهم للإجراءات المتخذة في الحجر، بعد أن وفرت إمارة منطقة مكة المكرمة، بالتنسيق مع وزارتي الصحة والنقل، أجواء مكنت الخاضعين بالحجر الصحي، لأجواء أشبه بأجواء الأسرة، من تفادي الشعور بالتوتر.

وكانت إحدى الفنادق ⁧في مكة المكرمة⁩ قد خصصت مجموعة من الهدايا لجميع من يخرج سالما من الحجر الصحي، وعمد الفندق على توديع المغادرين بعد التأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا⁩ الجديد بعمل احتفال بسيط، حيث وثق مقطع فيديو ما قام به الفندق، حيث وضعوا عدد كبير من الهدايا، فضلا عن تشغيل موسيقى لتلطيف الأجواء أثناء رحيل نزلاء الحجر الصحي.

شارك برأيك