Booking.com

تعاقد الطيران المدني السعودي مع شركتي طيران خليجية وأخرى عربية, لتسيير رحلات من وإلى مطار الإحساء, ومن المقرر أن تبدأ العمل خلال الشهر المقبل عبر رحلات دورية إلى الدوحة ودبي والقاهرة.

مطار الإحساء

الوصول إلى المراحل النهائية لتحويله مطار الإحساء من داخلي إلى دولي

هذا وصلت أعمال تطوير قاعات مطار الهفوف بالإحساء إلى المراحل النهائية لتحويله من مطار داخلي إلى مطار دولي, وتجهيز صالتي قدوم ومغادرة دوليتين إلى جانب بعض التحسينات التي طلبتها الإدارة الهندسية بهيئة الطيران، والتنسيقات جارية لوضع مكاتب وكبائن للجهات الحكومية ذات العلاقة كمصلحة الجمارك والإدارة العامة للجوازات.

وقال المتحدث الرسمي في الهيئة العامة للطيران المدني خالد الخيبري, إن السماح لعدد من شركات الطيران الخليجية بتسيير رحلاتها من وإلى مطار الأحساء يعكس اهتمام شركات النقل الدولي بالدخول إلى سوق النقل الجوي السعودية، والتي تشهد نموا مطردا.

وأوضح الخيبري أن هذه الخطوة تأتي في إطار تزايد الإقبال على رحلات الناقلات الجديدة من أسواق السعودية، الأمر الذي يعكس حاجة السوق المتنامية إلى زيادة عدد شركات الطيران والى أن الهيئة ماضية في هذا الاتجاه نحو السماح لبعض الناقلات وغيرها من الناقلات في المنطقة متى ما استوفت متطلبات التشغيل.

المصدر

شارك برأيك