Booking.com

سجل مطار دبي الدولي إنجازًا جديدًا على المستوى الإقليمي والعالمي بعدما تصدر قائمة أفضل المطارات العالم، حسب استطلاع أجرته مجلة “Travel and Leisure” الأمريكية المتخصصة في السياحة والسفر.

ووفقًا لما جاء في التقرير فإن مطار دبي احتل المرتبة الأولى إقليميًا والثانية عالميًا في قائمة أفضل المطارات، وكان المركز الثامن من نصيب مطار أبوظبي، بالشكل الذي يعكس مكانة الإمارات في قائمة أفضل المطارات العالمية.

وحسبما ذكرت المجلة، فإن الإمارات شاركت اليابان باعتبارهما الدولتان الوحيدتان اللتان احتلتا القائمة بمركزين لكل منهما،  واعتمدت معايير تصنيف المطارات وفقًا لـ”الوصول – الأمن – الخدمات من المطاعم وغيرها – التسوق – التصميم”، وخلال عملية التصنيف أتاحت المجلة للمشاركين في التصويت التعبير عن آرائهم بعدد أصوات وصل لـ685000 صوتًا بزيادة قدرها 25% عن العام الماضي، واحتل مطار دبي الدولي المركز الثاني برصيد 89.98 نقطة.

وتربع على رأس قائمة أفضل المطارات عالميًا 2023 مطار شانغي بسنغافورة في المركز الأول برصيد 94.42 نقطة، وجاء في المركز الثالث مطار حمد الدولي بقطر بـ86.75 نقطة، وفي المركز الرابع مطار شاتراباتي شيفاجي الدولي بمومباي الهند مسجلًا 86.47 نقطة.

وفي المركز الخامس مطار إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية، مسجلا 84.96 نقطة، ومطار هانيدا “طوكيو الدولي” اليابان في المركز السادس مسجلًا 84.66 نقطة، وفي المركز السابع مطار اسطنبول تركيا مسجلًا 83.36 نقطة، وفي المركز التاسع مطار زيورخ بسويسرا مسجلًا 82.74 نقطة، وفي المركز العاشر والأخير مطار ناريتا الدولي في اليابان مسجلًا 81.72 نقطة.

شارك برأيك