Booking.com

أفاد تقرير لـمجلس المطارات العالمي بأن “مطار دبي الدولي” قفز أربع مراتب دفعة واحدة في سلم أكثر مطارات العالم ازدحاماً بإجمالي أعداد الركاب الذي يشمل المسافرين الدوليين والمحليين ليحل بذلك في المركز الثالث عالمياً خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بعد أن تعامل مع نحو 25 مليون مسافر.

مطار-دبي-الدولي

مجلس المطارات العالمي: “مطار دبي الدولي” قفز أربع مراتب دفعة واحدة في سلم أكثر مطارات العالم ازدحاماً من المركز السابع إلي الثالث

واحتل دبي الدولي بنهاية العام الماضي المركز السابع في القائمة بعد أن تعامل مع نحو 66.4 مليون راكب مسجلاً نمواً بنسبة 15.2% مقارنة بالعام السابق.

وذكر التقرير الذي يرصد حركة الركاب في المطارات العالمية خلال شهر أبريل أن مطاري دبي وأبوظبي الدوليين كانا ضمن أسرع المطارات نمواً في أعداد الركاب بنسبة نمو بلغت 13.7% و22.5% لكل منهما على التوالي في أبريل المنصرم.

وبين أن منطقة الشرق الأوسط سجلت أعلى معدل نمو في حركة الركاب الدولية خلال أبريل الماضي بنسبة نمو بلغت 15.2% فيما حلت أميركا الشمالية في المركز الثاني بنسبة نمو بلغت 9.6% تلتها القارة الأوروبية بنمو 9.4%، مشيراً إلى أن منطقة الشرق الأوسط حافظت على مركزها الأول في إجمالي أعداد الركاب خلال أبريل والأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وأظهر التقرير أن السفر الدولي سجل نمواً بنسبة 9% لشهر أبريل في الوقت الذي سجل السفر المحلي نمواً بنسبة 4.8%، لافتاً إلى أن حركة الشحن المحلية نمت بدورها بنسبة 5% مقابل نمو بنسبة 4.8% لحركة الشحن الدولية.

وجدير بالذكر أن مطار دبي الدولي استقبل خلال شهر أبريل الماضي نحو 6 ملايين و159 ألفا و 634 مسافرا بزيادة 13.6% مقارنة مع 5 ملايين و418 ألفا و964 مسافرا في ابريل 2013، واستحوذ المسافرون من أوروبا الغربية على اكبر نسبة من الزيادة خلال ابريل بزيادة نسبتها 172 ألفا و223 مسافرا يليها المسافرون من شبه القارة الهندية بزيادة نسبتها 166 ألفا و241 مسافرا.

شارك برأيك