Booking.com

أعلنت « ناس جت »، الشركة السعودية الرائدة لخدمات الطيران الخاص، عن اعتزامها المشاركة في سوق السفر العالمية التي ستقام في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة 3 – 6 نوفمبر (تشرين الثاني) القادم.

ناس جت

خصصت ( ناس جت) جناحا خاصا بمركز (إكسل) للمعارض يعرض من خلاله ريادة السعودية في قطاع الطيران الخاص

وأوضح سعد الأزوري، الرئيس التنفيذي لشركة «ناس جت»، أن حركة الطيران الخاص حول العالم تشهد نموا مطردا، خصوصا مع تنامي وعي المسافرين بالمزايا التي تتيحها خدمات الطيران الخاص، واعتبر أن المشاركة في هذا الحدث الدولي تمنح فرصا جيدة لتعزيز موقع «ناس جت» كأكبر مشغل لخدمات الطيران الخاص في الشرق الأوسط وأسرعها نموا.

وتعمل « ناس جت » على إدارة وتشغيل 67 طائرة تتجاوز قيمتها 7,5 مليار ريال (مليارا دولار)، تتنوع بين طائرات «إيرباص» و«بي بي جي»، و«غلف ستريم»، و«هوكر»، كما تملك الشركة أسطولها الخاص من الطائرات الذي يضم أكبر طائرات «غلف ستريم» في الشرق الأوسط، يحلق بها أكثر من 120 طيارا، إضافة إلى كونها مقدم خدمات الطيران الخاص الوحيد بالمنطقة الذي يوفر نطاقا متكاملا من خدمات الطيران للشركات.

من جهته، اعتبر تركي الجعويني أن «سوق السفر العالمة الحدث الدولي الأكثر ريادة في صناعة الطيران والسياحة والسفر، فقد خصصت ( ناس جت) جناحا خاصا بمركز (إكسل) للمعارض يعرض من خلاله ريادة السعودية في قطاع الطيران الخاص على مستوى الشرق الأوسط».

ووفقا لاتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط، من المتوقع أن تصل قيمة قطاع طيران الأعمال الإقليمي إلى نحو 4,8 مليار ريال (1,3 مليار دولار)، في حين ينتظر أن ينمو إجمالي عدد الطائرات الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط من 551 طائرة ليصل إلى 1375 طائرة بحلول عام 2020.

كما يشير الاتحاد أيضا إلى أن عدد الطائرات الخاصة المسجلة بالمملكة يشكل نصف إجمالي عدد الطائرات الخاصة في مختلف الدول العربية، ما يعني أن منطقة الخليج تعد سوقا واعدة لقطاع الطيران الخاص بمعدل نمو سنوي يصل إلى 7 في المائة.

شارك برأيك