Booking.com

تنطلق فعاليات معرض سوق السفر العربي “الملتقى 2012” في 30 أبريل الحالي في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر أربعة أيام حتى 3 مايو المقبل، ويشهد المعرض عدداً من الندوات المتخصصة لمناقشة مجموعة من القضايا المرتبطة بقطاع السياحة والسفر.

سوق السفر العربي "الملتقى 2012"

سوق السفر العربي "الملتقى 2012" في دبي

ويخصص الملتقى ندوة لمناقشة تداعيات الربيع العربي على القطاع السياحي والخطوات التي يمكن اتخاذها لتحسين صورة المنطقة على المستوى العالمي، ويشارك فيها  رودي جاغرزباشر رئيس مجموعة هيلتون في الشرق الأوسط وأفريقيا، وهشام زازو كبير مساعدي وزير السياحة في مصر، وليين هاروود نائب الرئيس للشؤون التجارية لمناطق الهند والشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة انتركونتيننتال.

ويشمل برنامج الندوات لهذا العام ندوة خاصة تحت عنوان “صعود نجم التنين” تنعقد في الأول من مايو المقبل لمدة ساعة واحدة، وتناقش تطوير خدمات محددة تساهم في استقطاب الزوار الصينيين من السائحين ورجال الأعمال إلى المنطقة عموماً وإلى دولة الإمارات على وجه التحديد، والتي استقبلت العام الماضي نحو 300 ألف سائح صيني أنفقوا 334 مليون دولار أمريكي.

كما يتضمن سوق السفر العربي لعام 2012 ندوة تناقش خطط التوسع المستقبلية للخطوط القطرية، وندوة أخرى تتناول السياحة البحرية والفرص المتوفرة لشركات السياحة في المنطقة.

من سوق السفر العربي عام 2011

جانب من سوق السفر العربي عام 2011

كما سيشهد معرض سوق السفر العربي الإعلان عن الفائز بجائزة “نيو فرونتيرز” New Frontiers للتميز في قطاع السياحة لعام 2012، وتشمل القائمة النهائية للدول المرشحة هذا العام أستراليا والبرازيل واليابان، وتشترك جميعها في معاناتها من كوارث طبيعية مدمرة خلال الأشهر الاثني عشر الماضية وبذلها جهوداً كبيراً لإعادة تأهيل قطاعها السياحي.

وتتمثل الجائزة في منح الدولة الفائزة مساحة عرض مجانية بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي خلال معرض سوق السفر العربي للترويج لمنتجاتها ومعالمها السياحية، وكانت تشيلي قد حازت على جائزة “نيو فرونتيرز” لعام 2011 تقديرا لجهودها في إعادة إعمار البلاد في أعقاب الزلزال الذي ضربها في 2010 وأصاب قطاع السياحة بأضرار بالغة.

وتهدف الجائزة التي تقدمها “ريد ترافيل اكسيبيشنز” Reed Travel Exhibitions، الشركة المنظمة للمعرض، منذ عام 2005 لتكريم الوجهات السياحية من الدول التي تتميز بعملها الدائب على تطوير قطاعها السياحي على الرغم من الصعوبات التي تواجهها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت