Booking.com

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، صباح أمس، “معرض دبي للهليكوبتر 2014” الذي تختتم فعالياته بفندق «ميدان» في دبي غداً. وأعرب عن سعادته بالتطور الملحوظ على مستوى المعرض، وما تعرضه الشركات المحلية والعالمية في منصاتها، متمنياً للمعرض التوفيق والنجاح لما له من أهمية للمجتمع الدولي للهليكوبتر.

سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم في معرض دبي للهليكوبتر 2014

سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم لدى افتتاح معرض دبي للهليكوبتر 2014

وقام سموه بجولة تفقدية داخل أروقة المعرض ومنصاتها، واستمع من القائمين على المعرض عن أحدث ما توصلت إليه الشركات العالمية العملاقة والمتخصصة في قطاع صناعة وصيانة وتوفير مستلزمات طائرات الهليكوبتر بأنواعها؛ التجارية والعسكرية والدفاع المدني.

وقال المدير العام لمجموعة «دومس» الدولية المنظمة للمعرض، أحمد أبوالهول، إن «النسخة الحالية استقطبت 38 شركة جديدة»، لافتاً إلى وجود منافسة كبيرة بين الشركات لعقد صفقات بيع طائرات في المنطقة.

وأضاف أن «الحكومات والشركات في المنطقة لديها طلبيات للطائرات المروحية تمتد حتى عام 2020 و2030»، مشيراً إلى وجود فرص كبيرة في المنطقة للتوسع في عمليات وخدمات الطائرات المروحية، خصوصاً مع النمو الاقتصادي.

وذكر أن «المعرض هو الثالث في مجال الطائرات المروحية حول العالم، فيما تؤكد النسخة السادسة منه على نجاحه، وذلك من خلال إضافة مزيد من فرص الأعمال المنبثقة عن أسواق دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط»، مشيراً إلى أن نجاح المعرض دليل واضح على إقبال العارضين العالميين على منطقة الشرق الأوسط، كونها بوابتهم إلى فرص وشراكات الأعمال.

يشار إلى أن المعرض الدولي لعمليات وتكنولوجيا المروحيات، والمعروف باسم “معرض دبي للهليكوبتر 2014″، يُعقد كل سنتين على مدار ثلاثة أيام، ويتميز بكونه المعرض الأول والوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط الذي يختص بالطائرات المروحية، ومنذ انطلاقته في عام 2004، استطاع استقطاب أكثر من 2500 زائر متخصص يمثلون 20 دولة.

شارك برأيك