Booking.com

رفضت وزارة الحج استثناءات تقدمت بها 200 شركة عمرة تطالب فيها الوزارة بتمديد تأشيرة العمرة للمعتمرين الموجودين في العاصمة المقدسة لتمكينهم من أداء فريضة الحج.

أعمال توسعة الحرم المكي

أعمال توسعة الحرم المكي تتواصل قبل بدء موسم الحج

وأكد سعد بن جميل القرشي عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة أن جميع الطلبات التي رفعتها شركات العمرة حول طلب تمديد تأشيرات المعتمرين الموجودين حالياً في العاصمة المقدسة من أجل تمكينهم من أداء نسك الحج ”تم رفضها ولم يتم قبولها نهائياً” مشيراً إلى أن هذه ليست المرة الأولى للرفض نظراً لأن عملية التخصيص ”الكوتة” يتم العمل بها منذ سنوات بحيث يتم منح كل دولة عددا محددا لأداء مناسك الحج لافتاً إلى أن النظام لا يسمح بالتجاوز في هذا الأمر مطلقا.

ولم تفلح شركات العمرة في طلبها الذي اعتقدت أنه سيتم قبوله خاصة في ظل تقليص عدد الحجاج لهذا العام نظراً للإزالة القائمة في المسجد الحرام التي تمنع زيادة أعداد الحجاج لكيلا تتسبب في مشكلات أثناء أداء طواف الإفاضة الأمر الذي ساهم في رفض جميع المحاولات للحصول على استثناء تمديد تأشيرات العمرة.

وأضاف سعد القرشي أن كل دولة يخصص لها واحد من ألف لعدد الحجاج المسموح لهم بأداء فريضة الحج, وهذا الأمر متعارف عليه منذ سنوات عدة لذلك لا يتم قبول أي استثناءات يتم رفعها من قبل شركات العمرة لكيلا يتم الإخلال بالمخصصات التي يتم منحها لكل دولة في أداء حجاجها فريضة الحج.

شارك برأيك