Booking.com

شاركت شركة مطار البحرين الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي مؤخرا في المؤتمر والمعرض السنوي العالمي لمجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ الذي عقد في مدينة سيئول في كوريا الجنوبية في وقت سابق من هذا الشهر.

معرض الطيران في سيئول

أحدث المنتجات والخدمات والحلول التقنية في معرض الطيران في سيئول

وشاركت نائب الرئيس للموارد البشرية في شركة مطار البحرين هند محمود, والتي تشغل عضوية لجنة الموارد البشرية في مجلس المطارات الدولي في منتدى الموارد البشرية الذي عقد على هامش المؤتمر السنوي, وذلك بمرافقة رئيس الصحة والسلامة في شركة مطار البحرين وعضو لجنة السلامة في مجلس المطارات الدولي ويليام أدشيد الذي شارك في منتدى السلامة.

ويمثل المؤتمر والمعرض السنوي العالمي لمجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ منتدى دولياً مهماً يحضره قادة قطاع صناعة الطيران على مستوى المنطقة والعالم لتبادل المعرفة والخبرات بشأن سلسلة من القضايا الهامة مثل الموارد البشرية والصحة والسلامة من خلال إقامة العديد من الندوات والملتقيات الديناميكية بالإضافة الى معرض يضم أحدث المنتجات والخدمات والحلول التقنية في مختلف جوانب صناعة المطارات.

في هذا الإطار قالت هند محمود: «شركة مطار البحرين ملتزمة تماما بخلق بيئة عمل فعالة وودية بالإضافة إلى توفير فرص النمو المهني من خلال فرص التدريب المستمر كاشفة عن سعادتها بالمشاركة في الحدث العالمي واجتماع لجنة الموارد البشرية ممثلة عن مملكة البحرين وشركة مطار البحرين».

ويعتبر مؤتمر ومعرض الطيران العالمي حدثا حيويا لعرض أهم التطورات الأساسية وآخر المستجدات والاتجاهات الجديدة والتكنولوجيا والعمليات والإجراءات في مجال صناعة الطيران التي تمكن من تعزيز الأداء التشغيلي للمطار والقوة العاملة.

من جهة اخرى قال رئيس الصحة والسلامة في شركة مطار البحرين ويليام أدشيد: «تحرص شركة مطار البحرين على تطبيق عمليات الصحة والسلامة التي تفوق التوقعات وتضمن التفوق التشغيلي ورضا الموظفين, ويشرفني حضور مؤتمر ومعرض الطيران العالمي كعضو فاعل في لجنة السلامة, وأن أشارك زملائي الطرق الجديدة لتحسين عمليات وإجراءات السلامة في شركة مطار البحرين».

والجدير بالذكر أن شركة مطار البحرين هي الجهة المسؤولة عن تطوير مطار البحرين الدولي وتعزيز خدماته وزيادة مساهمته في الاقتصاد المحلي بما يتماشى مع رؤية 2030.

وقد أظهرت بيانات رسمية نشرت حديثاً أن حركة المسافرين عبر “مطار البحرين الدولي“, وهو المطار المدني الوحيد في البحرين قد تراجعت بنسبة 1% خلال الربع الأول بعد أن استطاع تقليص خسائره الشهرية في مارس الماضي.

وتعد أرقام المسافرين من المؤشرات التي تعبِّر عادة عن وتيرة النمو الاقتصادي في الدول، وانتعاش حركة السفر وانتقال العمالة, وينتظر أن يكشف المطار عن أرقام قياسية في شهر أبريل كما أعلن سابقاً بسبب استضافة البحرين لفعاليات “الفورمولا 1″.

وأوضحت البيانات أن عدد المسافرين في الثلاثة شهور الأولى من العام الجاري قد انخفضت إلى 1.94 مليون من 1.95 مليون مسافر في الفترة نفسها من العام الماضي 2013.

وتشكِّل “طيران الخليج” معظم العمليات التي تتم عبر مطار البحرين الدولي لكن الشركة قلَّصت أعمالها أخيراً في إطار عملية إعادة هيكلة إذ تضمنت العملية إغلاق وتقليص الرحلات الجوية إلى بعض الجهات, والاستغناء عن الموظفين إلى جانب تقليص الطائرات العاملة على الشبكة.

شارك برأيك