Booking.com

اختتمت مساء الجمعة فعاليات معرض الرياض الرابع للسفر في فندق الفورسيزون بالعاصمة السعودية الرياض، تحت شعار “عالم واحد في مكان واحد” بمشاركة أكثر من 300 عارض محلي ودولي يمثلون 36 دولة حول العالم.

جناح الشارقة في معرض الرياض للسفر 2012

جناح الشارقة في معرض الرياض للسفر 2012 (وام)

أقيم المعرض في الفترة من 15 إلى 18 مايو، ومن أهم ما شهده مشاركة وجهات سياحية للمرة الأولى مثل دبي وأبوظبي والشارقة والمكسيك وموريشيوس. بالإضافة عدة دول مثل تونس، كوريا الجنوبية، ماليزيا، عُمان، الأردن، المغرب، لبنان، أوزبكستان، الهند، فرنسا، بريطانيا، سويسرا، سيشل، التشيك، سلوفاكيا، أستراليا، أيرلندا، مصر، إندونيسيا، النمسا وغيرها، إلى جانب ضيف الشرف هذا العام “تركيا” والتي ركزت على الترويج لمنطقة البحر الأسود لتنشيط القطاع السياحي بها بعد انتفاضات الربيع العربي التي أدت لبعض الركود في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واستقبل جناح هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أكثر من 30 ألف زائر إضافة إلى ممثلي وكالات السفر والسياحة السعودية، وعرض لأهم الفرص المتاحة لزوار الإمارة كسياحة السفارى والسياحة الترفيهية والشواطىء والمؤتمرات والسياحة التاريخية في أبوظبي والعين، والمشاريع المستقبلية كمتحف اللوفر ومتحف الشيخ زايد الوطني، مع التركيز على مهرجان الصيف في أبوظبي “صيّف في أبوظبي”، ومن ناحية أخرى تم التعريف بفرص الاستثمار المتاحة بالقطاع السياحي في أبوظبي.

كما قدم جناح أبوظبي مجموعة من الكتيبات تشرح البرامج السياحية المقدمة للسائح الخليجي عموماً والسعودي بشكل خاص، كما أتاح للزوار تجربة قيادة سيارة سباق الفورمولا 1 عبر جهاز المحاكاة.

وشهد جناح هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، الراعي الذهبي لمعرض الرياض للسفر، إقبالاً من زوار المعرض، وتشير الإحصائيات إلى تزايد أعداد السياح السعوديين الذين يزورون الشرقة، وشهد الربع الأول من العام الحالي وحتى نهاية مارس زيادة بنسبة 20 %، حيث تجاوز عددهم 65 ألف سائح.

وحرص جناح مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، والذي ضم عدد من شركات السياحة والطيران والفنادق في دبي، على الترويج لأهم فعاليات موسم الصيف مثل “مفاجآت صيف دبي” بين 14 يونيو و14 يوليو 2012، وعالم مدهش، بالإضافة إلى “رمضان في دبي” و”العيد في دبي”.

شارك برأيك