Booking.com

أطلقت الرياض أمس حملتها الترويجية لمهرجان “الجنادرية 2014” ومجموعة من البرامج السياحية في الكويت.

مهرجان  الجنادرية 2014


السعودية تسوّق “الجنادرية” سياحياً في الكويت

ونظَّم عدد من شركات ووكالات السفر والسياحة, بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية ممثلة في فرع الرياض, واتحاد وكالات السفر والسياحة الكويتية المعرض الترويجي الأول للرياض بدولة الكويت.

وقدّم المعرض عدداً من البرامج السياحية للسائح الكويتي لزيارة الرياض خلال مهرجان الجنادرية التراثي الذي يُقام في العاصمة السعودية.

ويأتي ذلك تجسيداً للعلاقات القوية والطيبة بين البلدين الشقيقين, وكذلك لتسويق الرياض كوجهة سياحية للأشقاء في دولة الكويت خاصة أن الرياض تعد وجهة للكويتيين في جانب زيارة الأهل والأصدقاء, وفي ظل ما تمتلكه الرياض من مقومات سياحية متنوعة من سياحة ثقافية وتراثية وسياحة تسوق.

وتُعدّ الرياض من أهم الوجهات السياحية؛ لما تمتلكه من مقومات ومواقع جذب سياحي وخدمات عالية الجودة, إضافة إلى احتضانها الكثير من الفعاليات والمؤتمرات والمهرجانات الدولية والمحلية.

وتمتلك الرياض مقومات عديدة للجذب السياحي, منها مقومات الجذب الحضارية كالتراث والمتاحف والمواقع التاريخية والقرى التراثية والأسواق الشعبية والنشاطات الفكرية والرياضية والاقتصادية والبنى التحتية كالفنادق والمطاعم الراقية ووسائل الترفيه والأسواق الكبرى.

وتهدف البرامج السياحية التي تقدمها السعودية للسائح الكويتي إلى جذب السياح للرياض, وتعريفهم بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية”, وتنشيط الحركة السياحية في العاصمة, إلى جانب الدعم والتسويق لمهرجان الجنادرية الذي يُعتبر فعالية سياحية مهمة على مستوى منطقة الرياض والسعودية كلها, وكذلك زيادة عدد الزوار للعاصمة خلال أيام المهرجان إضافة إلى تشجيع منظمي الرحلات السياحية بالمنطقة لتنفيذ رحلات سياحية خليجية منظمة للمهرجان.

ويُعتبر “الجنادرية” أهم مهرجان وطني في السعودية, ويلعب دوراً فاعلاً في حفظ وإبراز عناصر التراث السعودي, وأنشطة الحِرف في السعودية, ويحقق نجاحات كبيرة في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

من جانب اخر اعلنت الجهات المختصة عن موعد مهرجان الجنادرية والتوقيت الرسمي لحفل الجنادرية الذي يقام كل سنة حيث سيكون مهرجان الجنادرية في 6 جمادى الاولى 1435 18 مارس 2014 بحضور جميع البلدان.

وتعد المهرجانات الوطنية للتراث والثقافة التي ينظمها الحرس الوطني في الجنادرية كل عام مناسبة تاريخية في مجال الثقافة ومؤشراً عميق للدلالة على اهتمام قيادتنا الحكيمة بالتراث والثقافة والتقاليد والقيم العربية الأصيلة.

كما تعد مناسبة وطنية تمتزج في نشاطاتها عبق تاريخنا المجيد بنتاج حاضرنا الزاهر. ومن أسمى أهداف هذا المهرجان التأكيد على هويتنا العربية الإسلامية وتأصيل موروثنا الوطني بشتى جوانبه ومحاولة الإبقاء والمحافظة عليه ليبقى ماثلا للأجيال القادمة.

وتؤكد الرعاية الملكية الكريمة للمهرجان الأهمية القصوى التي توليها قيادة المملكة لعملية ربط التكوين الثقافي المعاصر للإنسان السعودي بالميراث الإنساني الكبير الذي يشكّل جزء كبيرا من تاريخ البلاد.

وقد انبثقت فكرة المهرجان الذي يضم قرية متكاملة للتراث والحلي القديمة والأدوات التي كان يستخدمها الإنسان السعودي في بيئته قبل أكثر من خمسين عاما ومعارض للفنون التشكيلية من الرغبة السامية في تطوير سباق الهجن السنوي الذي أكتسب ذيوعا على المستوى الوطني والإقليمي.

ومن أولويات الجانب التراثي بالمهرجان إبراز أوجه التراث الشعبي المختلفة متمثلة في الصناعات اليدوية والحرف التقليدية بهدف ربطها بواقع حاضرنا المعاصر والمحافظة عليها كهدف من أهداف المهرجان الأساسية وإبرازها لما تمثله من إبداع إنساني تراثي عريق لأبناء هذا الوطن على مدار أجيال سابقة إضافة إلى أنها تعتبر عنصر جذب جماهيري للزائرين.

شارك برأيك