Booking.com

بدأت الهيئة العامة للسياحة والآثار بإطلاق فعاليات رياضية شبابية جديدة خلال إجازة منتصف العام الدراسي الحالي وفقا لميزة المناطق السعودية النسبية للاستفادة من تنوع تضاريس المناطق، وجعل ذلك التنوع عامل جذب للزوار لتنقل العائلات السعودية والسياح بين المناطق.

sahara-hail

ثمانية متسابقين يتنافسون في تسلق الجبال في منتزه مشار الطبيعي ضمن فعاليات مهرجان الصحراء الدولي السابع

وأوضح المهندس مبارك بن فريح السلامة المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة حائل، ومدير مهرجان الصحراء الدولي السابع في حائل أن هناك خطوات تطويرية قادمة لفعاليات تسلق الجبال التي انطلقت أمس في جبال مشار 10 كيلومترات غربي حائل.

وقال المهندس السلامة بدأت المنطقة حاليا باستغلال ميزتها النسبية من خلال إطلاق فعاليات رياضية وشبابية جديدة تكون شعارا للمنطقة سياحيا التي تتنوع تضاريسها من جبال ورمال.

 لذلك تم إطلاق فعاليتي التزلج على الرمال وتسلق الجبال خلال مهرجان الصحراء الدولي السابع بعد أن تمت تجربة الفعاليات خلال الفترة الماضية.

وأشار المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة حائل إلى أن الجهات المعنية حاليا تعكف على توسع الفعاليتين وتطويرهما خلال المهرجانات المقبلة.

وقال المهندس السلامة: “خلال مهرجان الصحراء الدولي السابع الحالي تم استقطاب عدد من المدربين العالميين للفعاليتين حتى يتم التعامل معهما وفق الأنظمة والقوانين الدولية المعمولة للتزلج على الرمال وتسلق الجبال”.

وأضاف: “وانطلقت أمس فعاليات تسلق الجبال في منتزه مشار الطبيعي ضمن فعاليات مهرجان الصحراء الدولي السابع الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار وإمارة حائل وأمانة حائل وسط حضور إعلامي وتغطيات من القنوات الفضائية، وشارك في الفعاليات ثمانية متسابقين مع مدربين مشرفين على تدريب المشاركين، وبلغت أعمار المتسابقين 22 عاما بينما اثنان منهم يبلغان 11 عاما”.

وقال غزاي ناصر الشمري منظم الفعالية أن الشباب المشاركين جميعهم لم يتجاوزوا سن الـ 22 عاما، وأننا اعتمدنا على صغار السن كونهم متحمسين للمشاركة في هذه الفعالية الشيقة.

وقال إنه برفقه المشاركين اثنين من المدربين الذين يحاولون توجيه المشاركين وتقييمهم طيلة إقامة الفعاليات التي ستستمر ثلاثة أيام، وأضاف أنه سيتم تكريم المتسابقين والمتدربين الفائزين نهاية المهرجان.

وكانت فاعلية التزلج على الرمال اختتمت فعالياتها الأربعاء الماضي في الكثبان الرملية لنفود قناء 50 كيلومترا شمالي حائل وسط إقبال جماهيري كبير من قبل الزوار.

ويذكر أن اعتدال الأجواء في حائل قد أسهم في زيادة الإقبال على فعاليات مهرجان الصحراء الدولي بالمنطقة في يومه السابع أمس، وتواجد الزوار داخل الساحة الشعبية بالقرب من متنزه المغواة للاستمتاع بفعاليات المهرجان.

وشاهد الزوار فعاليات متنوعة تحكي تاريخ حائل القديمة شملت فعالية حكاوى الصحراء التي جسدت واقع حياة أهالي عروس الشمال قديما.

وأكد عدد من مسئولي الشقق المفروشة ودور الإيواء في المنطقة أن نسبة الإشغال بلغت خلال الأيام الماضية 80 في المائة بسبب مهرجان الصحراء مشيرين إلى أنه أسهم في انتعاش القطاع السياحي والاقتصادي بالمنطقة بشكل عام، ورفع نسبة إشغال دور الإيواء.

من جهتها عززت الأجهزة الأمنية بالمنطقة حضورها الميداني في المهرجان خلال الأيام الخمس الماضية لتسهيل حركة المرور، وضبط الأمن.

شارك برأيك