Booking.com

تنطلق يوم غد الجمعة 21 فبراير فعاليات “كرنفال دبي للمأكولات” على مدى يومين في دبي فستيفال سيتي، حيث سيحظى زوار دبي فستيفال سيتي بتجربة رائعة يختبرون خلالها شتى أصناف المأكولات, والمشاركة في العديد من الفعاليات الترفيهية والفكاهية إلى جانب المنافسات والمسابقات التي ستقام يومي الجمعة والسبت.

كرنفال دبي للمأكولات

كرنفال دبي للمأكولات يستمر لمدة يومين بمشاركة أشهر الطهاة العالميين

ويعد “كرنفال دبي للمأكولات” الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي من الفعاليات الرئيسة للدورة الأولى لمهرجان دبي للمأكولات 2014 الذي يقام خلال الفترة ما بين 21 فبراير حتى 15 مارس وتنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي, والذي يمتد على مدى 23 يوما, ويهدف إلى تعزيز مكانة دبي كعاصمة لفنون المأكولات والطهي.

وقالت تريكسي لوميرماند النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظمة لكرنفال دبي للمأكولات: “سوف تبدأ الإثارة غداً الجمعة مع انطلاق كرنفال دبي للمأكولات الذي صمم ليكون كرنفالاً عائليا جماهيرياً حيث ستتاح لزوار الكرنفال التفاعل ومشاهدة الكثير من الفعاليات والأنشطة التي ستمكنهم من قضاء عطلة نهاية أسبوع مثالية”.

وأشارت لوميرماند إلى أن التنوع الغني في فعاليات “كرنفال دبي للمأكولات” ومشاركة أكثر من مائة عارض وجهة يعكس طبيعة دبي التي تضم مزيجاً من الجنسيات والمطاعم الراقية ومشاهير الطهاة, ومتاجر البيع بالتجزئة للأغذية المحلية والعالمية التي تقدم خيارات عديدة من الأطعمة رائعة المذاق إضافة إلى الأجواء التي تضفيها مثل هذه المهرجانات والفعاليات.

ويتضمن “كرنفال دبي للمأكولات” على العديد من الفعاليات والأنشطة الممتعة والمثيرة للحماسة كإعداد وتحضير وتذوّق أشهى الأطعمة والمشروبات, وعروض ترفيهية, ويقام تحت شعار”مرح ومواهب ومذاق”.

ومن أبرز النشاطات التي ستتضمنها الفعالية العائلية قيام مشاهير الطهاة العالميين بتقديم دروس خاصة في فنون الطهي, والإشراف على ورش عمل متخصصة بتعليم زوار الكرنفال أسرار إعداد المأكولات كما وسيضم الكرنفال أيضا أجنحة عالمية للمأكولات  وتذوق الأطباق الشهية بالإضافة لعروض موسيقية وكوميدية ومسابقات عائلية تُقدّم لعشرات آلاف الزوار على المسرح الدائري الضخم.

وسوف تنطلق فعاليات الكرنفال مع موكب الكرنفال الذي سيكون في الساعة العاشرة والنصف صباحا حول المسرح الذي يتوسط الساحة من كافة الاتجاهات ليضفي أجواء البهجة بينما ستتوالى الفعاليات تباعا, ولتشجيع العائلات على المشاركة في كرنفال دبي للمأكولات فقد تم تحديد سعر تذكرة الدخول بـ 30 درهما للبالغين ومجانا للأطفال دون 12 سنة.

ويستضيف المسرح الرئيسي للحدث عدداً من العروض الثقافية والترفيهية لراقصي الكابوريا البرازيلية من الساعة الثالثة عصرا, ومصارعي بطولة باشو اليابانية للسومو بمشاركة بطل العالم ثلاث مرات اللاعب نارا, , وذلك خمس مرات يوميا كما يستضيف عرضا من أشهر العروض الكوميدية للفنان علي السيد المعروف على مستوى الإقليمي في الساعة السادسة مساء, وكذلك دين عبيد الله نجم اكسس أوف ايفل في الساعة السابعة مساء.

ومن العروض المميزة أيضا العرض الإيقاعي المفعم بالحيوية والذي تقدمه الفنانة مينا ليكشوني نجمة رائعة برودواي “ستومب”, والذي يحمل عنوان “مطبخ”, وتستخدم فيه الفنانة الكوميدية الأولي في دبي أدوات المطبخ لخلق إيقاع موسيقي مدهش.

تضم الفعاليات الأخرى مسابقة الشواء الضخمة “يالا باربيكيو” مسابقة شواء المفتوحة التي تقام برعاية شركة “وبر” و”ام ال أيه” يوم 21 فبراير ويتنافس فيها الجمهور وجهاً لوجه قبل الوصول للمرحلة النهائية يوم 22 فبراير, وذلك من الساعة 2 ظهرا-8:30 مساء, ويشرف الشيف إبراهيم, أول طاه عربي يحصل على لقب ماسترشيف المرموق من الاتحاد الدولي لجمعيات الطهاة على مسابقة “يلا باربكيو” الرائعة, والتي تتضمن تنافسا بين الدول على إعداد المشويات اللذيذة برعاية ويبر و “ام. ال. اي”.

أما “تحدي التهام الطعام” فهو مسابقة في سرعة أكل الفلفل الحار, وتقام يوم الجمعة الساعة 3:30 و 5:30 مساء أما مسابقة “أبي يجيد الطهي” فتقام ما بين الساعة 1 ظهرا إلى الساعة 6 مساء بالتعاون مع جريدة “سفن دايز” على مدى أسبوع, ويقام النهائي يوم 22 فبراير فيما ستقوم فرقة ستومب المطابخ بتقديم عروضها في الساعة 4:30 و8:30 مساء يوم الجمعة, والساعة 1 ظهرا و 8:30 مساء يوم السبت.

شارك برأيك