Booking.com

أعلنت الهيئة العامة للسياحة أمس عن اختتام مهرجان (فعاليات عيد الأضحى) الذي انطلق في 15 أكتوبر الحالي, وشهدت فيه الدوحة قدوم أكثر من 65 ألف زائر من دول مجلس التعاون الخليجي.

فعاليات عيد الأضحى قطر

55% زيادة عدد زوار الدولة عن نفس الفترة من العام الماضي

وقد حظي المهرجان الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة بمشاركة عدد من الهيئات الحكومية والخاصة في دولة قطر بإقبال ومشاركة كبيرتين من مواطني ومقيمي دولة قطر وزوار الدولة من دول المنطقة حيث تجاوز عدد القادمين إلى الدولة عبر مطار الدوحة الدولي ومنفذ أبو سمرة البري أكثر من 65.000 زائر بزيادة وصلت إلى 55% عن عدد زوار الدولة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقال سعادة السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة: “يغمرنا شعور بالسعادة بعد النجاح الذي حققه مهرجان “فعاليات عيد الأضحى” هذا العام حيث بلغ عدد المشاركين في هذه الفعاليات 16 جهة مشاركة من القطاعين العام والخاص”.

وأضاف”نتوجه بالشكر والامتنان لكلمن عمل على إنجاح هذه المهرجان المميز، لقد ظهر جلياً مدى اهتمام جميع الجهات المشاركة في تنظيم فعاليات ترقى لمستوى تطور قطاع السياحة في دولة قطر”.

وكانت الهيئة قد أطلقت مهرجان عيد الفطر السعيد خلال هذا العام حيث تجاوز عدد الزوار من خارج الدولة 75 ألف زائر من دول مجلس التعاون الخليجي استمتعوا بالفعاليات الرائعة في مواقع مختلفة شملت ألعاب ترفيهية, وعروض السيرك العالمي مونت كارلو, ومهرجانات موسيقية وجولات سياحية, وعروض مسرحية, وعروض الألعاب النارية والليزر.

وأضاف المهندي: “تعمل الهيئة العامة للسياحة وفق إستراتيجية تركز على تنظيم مهرجانات وفعاليات تساهم في الترويج لدولة قطر كوجهة سياحية مفضلة للعائلة في المنطقة, وتدعم قطاع السياحة للعب دوره كأحد المحركات الرئيسة لتنويع مصادر الدخل القومي”.

من جانب آخر أوضحت هند زينل مدير العلاقات العامة بالهيئة العامة للسياحة أن نسب الإشغال الفندقي قد شهدت ارتفاعاً في كثير من فنادق العاصمة خلال مهرجان “فعاليات عيد الأضحى” حيث وصلت إلى مستويات عالية فاقت 90 % خلال الأيام الأولى من عيد الأضحى المبارك وخلال أيام المهرجان, وهي أعلى من نسبة الإشغال الفندقي خلال العام الماضي.

وشارك في مهرجان “فعاليات عيد الأضحى” عدد من الجهات هي وزارة الثقافة والفنون والتراث, والأوقاف الإسلامية, والبيئة, ومتحف الفن الإسلامي, ومتحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني, وحديقة ومحمية الدوسري والحي الثقافي “كتارا”, وسوق واقف, واللؤلؤة قطر, والاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم, وأكوا بارك قطر, ولجنة قطر للرياضات الجوية, وصوت الريان بالإضافة لعدد من مراكز التسوق المنتشرة في قطر.

وتوزعت الفعاليات بين العروض العالمية وعروض الفرق الشعبية والحفلات الفنية المتنوعة ومسرحيات الأطفال والشخصيات الكرتونية والعروض الترفيهية والفنية والاستعراضية والمسابقات وحفلات موسيقى الجاز وعروض الأفلام.

وتستمر عدد من الفعاليات لفترة ما بعد العيد, وهي معرض الحج الذي يُقام في متحف الفن الإسلامي حتى نهاية العام الحالي, ومعرض الكونفوشية للفنان محمود عبيدي المُقام في الحي الثقافي”كتارا” حتى 9 نوفمبر القادم فيما تواصل فعاليات الرماية بالسلاح والتي ينظمها الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم, والعروض العالمية صنع في العصر الجليدي, والسنافر, ومغامرات “بن 10” في مجمعات السيتي سنتر واللاند مارك وذا جيت حتى يوم السبت المقبل 26 أكتوبر الجاري.

شارك برأيك