Booking.com

وقعت شركة آي إتش جي (مجموعة فنادق إنتركونتيننتال)، أكبر مجموعة فندقية في العالم من حيث عدد الغرف، اتفاقاً مع شركة الاستثمارات الرائدة لافتتاح فندقين في مركز الملك عبد الله المالي في الرياض، بما في ذلك أول فندق إنديجو في الشرق الأوسط، وثاني فندق فندق إنتركونتيننتال في الرياض.

ومن المقرر أن يقع فندق إنديجو الرياض ـ مركز الملك عبد الله المالي، وفندق إنتركونتيننتال الرياض- مركز الملك عبد الله المالي، في قلب المركز الاقتصادي والمالي الجديد، حيث يسهل منه الوصول إلى المطار، بالإضافة إلى قربه من منطقة الأعمال الرئيسية العليا، مما يوفر موقعاً ملائماً للمسافرين بهدف الأعمال وللراغبين باكتشاف المدينة.

فندق إنديجو، وإنتركونتنتال في مركز الملك عبدالله المالي، الرياض

تخيل لفندق إنديجو وفندق إنتركونتنتال في مركز الملك عبدالله المالي في الرياض

وسيتميز فندق إنديغو ـ مركز الملك عبد الله المالي، وهو أول فندق من علامة إنديجو في الشرق الأوسط، بوجود 225 غرفة، ومطعم مفتوح طوال اليوم، ومطعم متخصص، ومقهى في بهو الفندق. كما سيتضمن الفندق مركزاً للأعمال، ثلاثة غرف للاجتماعات، مرافق رياضية، حمام سباحة، حديقة، جناح ملكي ذو ارتفاع مزدوج مع شرفة بانورامية.

وتأسست علامة إنديجو في عام 2004، وتقدم للضيوف خدمة مخصصة لهم مثل خدمات فنادق البوتيك، مع ضمان مستوى إقامة يلائم في فنادق المجموعة الفندقية الأكبر في العالم. ولا يتشابه فندقان في العالم، وهذا ما يضمن استمتاع الضيوف بتجربة إقامة مختلفة في كل مرة.

أما فندق إنتركونتيننتال الرياض ـ مركز الملك عبد الله المالي، فسيكون ثاني فندق إنتركونتيننتال في الرياض، وسيضم 218 غرفة، بما في ذلك 57 جناحاً. كما سيتضمن مرافق الطعام والشراب، وأربع غرف اجتماعات، غرفتين لاجتماعات رجال الأعمال، وغرفة مخصصة للمؤتمرات الصحفية، وقاعة كبيرة للحفلات، إضافة إلى مركز رياضي واسع وكبير مع مسبح.

وتمتلك مجموعة IHG “آي إتش جي” 22 فندقاً تضم خمسة آلاف غرفة في السعودية، وستنمي الشركة حضورها في السنوات الثلاثة إلى الخمسة القادمة بما يقارب 50 في المئة، مضيفة تسعة فنادق (2700غرفة) إلى محفظتها.

وتم الإعلان عن مركز الملك عبد الله المالي في عام 2006، وستكون المنطقة التي تبلغ مساحتها 32 مليون قدم مربع (نحو 9.8 مليون متر مربع) مركزاً مالياً رئيسياً في الشرق الأوسط يتضمن مكاتب راقية، ومرافق سكنية، والسوق المالي، والمصرف المركزي لدول مجلس التعاون الخليجي، وسبعة متاحف، وغيرها من مرافق الاستجمام.

وقال جان سميتس، الرئيس التنفيذي في آي إتش جي في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا: “مع توقيعنا على هذا الاتفاق سيتم توسيع علامة إنتركونتيننتال التجارية القوية الانتشار وسيتم تقديم أحدث علاماتنا التجارية، فندق إنديغو في سوق الشرق الأوسط. وتعتبر المملكة العربية السعودية بثقافتها الغنية وتراثها مقراً رائعاً وجديداً لفندق إنديغو، الذي أثبت وجوده في مدن حيوية أخرى مثل لندن وشانغهاي. سيكون هذا الاتفاق الأول من ضمن مجموعة الاتفاقات التي نترقبها لفندق إنديغو في المنطقة”.

وستقوم شركتا آي إتش جي و الاستثمارات الرائدة بافتتاح فندق كراون بلازا الرياض في مجمع المعلومات والتقنيات والاتصالات، الذي تم التوقيع عليه في 2009 ليتم افتتاحه العام المقبل.

شارك برأيك